المناقصات تستعد لاطلاق موقعا الكترونيا لاطلاع الجمهور على انشطتها
    عناويننا بحث في الموقع خارطة الموقع        
 عن الهيئة 
 قرارات وتعاميم 
 المناقصات والمزايدات 
 الشكاوى والتظلمات 
 الجهات 
 مركز الوثائق 
الصفحة الرئيسية
 

المناقصات تستعد لاطلاق موقعا الكترونيا لاطلاع الجمهور على انشطتها

 
 
»  الرئيسية  / أخبار الهيئة نسخة الطباعة
   
 
21/11/2009 

قال رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات المهندس عبدالملك أحمد العرشي, ان الهيئة تستعد لإطلاق موقعا الكترونيا خاص بها على الإنترنت, لإطلاع الجمهور على أنشطتها أولا بأول, إضافة الى تنفيذ برامج تدريبية مكثفة في مجال المناقصات والرقابة عليها لأعضاءها وكادرها الفني واللجان المختلفة على المستويين المركزي والمحلي. 

وأوضح العرشي خلال اجتماع عقده في صنعاء اليوم السبت مع ممثلي وكالة التنمية الأمريكية ووكالة التعاون الفني الألماني والبنك الدولي والبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة, أن الهيئة ستعمل على تجهيز وتركيب النظام الإلكتروني للرقابة على المناقصات والإعلان عن الوظائف الفنية والإدارية ووضع خطة العمل للعام المقبل. 

واضاف العرشي ان المكتب التنفيذي للهيئة يعكف حاليا على اعداد استراتيجية لعمل الهيئة في الرقابة على المناقصات وألية للتعامل مع الشكاوي والتظلمات المقدمة والبت فيها وخطة للتوعية بدور الهيئة وعملها في مجال الرقابة على المناقصات والمزايدات إضافة الى لائحة للتنسيق مع القطاع الخاص والإعلام ومنظمات المجتمع المدني في هذا المجال

وتابع سنعمل بالتنسيق والعمل مع اللجنة العليا للمناقصات والمزايدات والوزارات المعنية والجهات المختصة على اعداد الأدلة والوثائق النمطية لأعمال الأشغال والتوريدات في الأعمال الإستشارية. 

واشار الى أن برنامج الهيئة يتضمن خطة للتوعية بقانون المناقصات ولائحتة التنفيذية والتركيز على الشكاوى والتظلمت المقدمة من المقاولين والموردين وقواعد السلوك, مؤكدا أن الهيئة تستكمل اعداد لائحة تنظيم وتسجيل المقاولين والإستشاريين ولائحة تنظيم القائمة السوداء للمقاولين والموردين والوثائق النمطية للمواصفات الفنية للمباني الحكومية والطرق وأعمال الصرف الصحي والخدمات الإستشارية. 

ولفت العرشي الى أن الهيئة ستعد دليلا ارشاديا للإشراف على تلك الأعمال ولائحة تسجيل وتصنيف الموردين ولائحة المواصفات العامة القياسية للتوريدات المختلفة ولائحة مزايا وحوافز لجان المناقصات المختلفة. 

من جانبه قدم مدير مشروع نظام معلومات المناقصات والمزايدات المهندس توفيق جابر عرضا عن أهداف المشروع الذي سيتم إنشائه لتحقيق الرقابة الفاعلة على جميع إجراءات المناقصات في مختلف الجهات المشمولة بتطبيق قانون المناقصات والمزايدات.   

في الوقت الذي ناقش فيه الاجتماع التقرير الخاص بنشاط الهيئة خلال الفترة الماضية. 

وتضمن التقرير مشروع موازنة الهيئة للعام المقبل واحتياجاتها من الكادر الفني ومشروع اللائحة التنظيمية للهيئة والشروط المرجعية للخبراء والإستشاريين التابعين لها بالاضافة الى ما تم انجازه في جوانب اعداد وإقرار لائحة المزايا والحوافز لأعضاء الهيئة وجهازها الفني والإداري وكذا . 

وشمل التقرير الشروط المرجعية للتقدم للوظائف القيادية الفنية والإدارية العليا في الهيئة والتقارير المرفوعة للجهات في المستويين المركزي والمحلي لموافاة الهيئة بأنشطتها في مجال المناقصات والمزايدات. 

كما تضمن التقرير الشكاوى والتظلمات المقدمة من بعض المتناقصين والمحالة من جهات رسمية كالهيئة الوطنية لمكافحة الفساد ورئيس مجلس الوزراء ومدير مكتب رئاسة الجمهورية وغيرهم.


 


المتقدمين للوظائف في الهيئة

تقديم بلاغ_شكوى للهيئة


قاعدة بيانات الأسئلة المتكررة

الدخول للبريد الإلكتروني
 
  Copyright © HATC. All Rights Reserved
MAIL: contact@hatcyemen.org


designed by: National Information Center

الرئيسية |خارطة الموقع | بحث في الموقع |عناويننا