تدشين الموقع الإلكتروني للهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات
    عناويننا بحث في الموقع خارطة الموقع        
 عن الهيئة 
 قرارات وتعاميم 
 المناقصات والمزايدات 
 الشكاوى والتظلمات 
 الجهات 
 مركز الوثائق 
الصفحة الرئيسية
 

تدشين الموقع الإلكتروني للهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات

 
 
»  الرئيسية  / أخبار الهيئة نسخة الطباعة
   
 
06/10/2010 

سبأ – صنعاء  سبأنت: 

أطلقت الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات اليوم موقعها الإلكتروني على شبكة الإنترنت والذي يأتي في إطار مشروع نظام المعلومات والمشتريات والذي سيتم تطبيقه على كافة الجهات الحكومية لأتمتة جميع أعمال وإجراءات المناقصات.

أكد رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات عبدالملك العرشي أهمية التزام الجهات الحكومية بإدخال بيانات مناقصاتها بالموقع الإلكتروني للهيئة بما يضمن تحقيق الشفافية والنزاهة في إعلان وإرساء تلك المناقصات ويسهل الحصول على المعلومات. 

 

وأشار العرشي في حفل تدشين الموقع الالكتروني للهيئة وورشة العمل الخاصة بتعريف الجهات الحكومية بكيفية نشر بيانات مناقصاتها على الموقع الإلكتروني للهيئة أشار إلى أن الهدف من الموقع هو ربط جميع جهات الدولة المعنية بتطبيق قانون المناقصات والمزايدات ونشر بياناتها المتعلقة بالمناقصات على الموقع الذي سيتم ربطه مع نظام معلومات المشتريات الذي تنفذه الهيئة حاليا. 

وأوضح رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات في الورشة التي شارك فيها مسؤولي المناقصات في أكثر من 120 جهة حكومية أنه سيتم تعريف المشاركين بكيفية التعامل مع لوحة التحكم الخاصة بكل جهة، والتي تستطيع من خلالها إدارة بياناتها في الموقع الالكتروني للهيئة ضمن صلاحيات محددة. 

ولفت إلى أن الموقع سيساهم في التعريف بالأنشطة والمهام التي تقوم بها الهيئة، وكذا إطلاع العالم الخارجي من حكومات ومانحين ومستثمرين على البيانات والمعلومات المتعلقة بالمناقصات والمشتريات الحكومية بما يسهم في تعزيز الشفافية وتأكيد جوانب الإصلاحات المتحققة في اليمن. 

 

من جهته قدم مدير مشروع نظام معلومات المتشتريات بالهيئة المهندس توفيق جابر نبذة مختصرة عن أهدف الموقع ومكوناته ومميزاته، مبينا أن الموقع يتضمن نافذة مخصصة لنشر بيانات 

المناقصات والمزايدات والمشتريات لمختلف الجهات الحكومية تعمل على تسهيل الوصول لإعلانات ونتائج المناقصات من قبل مختلف المستفيدين بما يتيح توسيع المشاركة في المناقصات الحكومية من قبل الموردين والمقاولين وتعزيز فرص المنافسة وعدالة الفرص. 

ولفت إلى أن الهدف من الموقع إيجاد قناة اتصال مباشرة بين الهيئة والجهات الحكومية والموردين والمقاولين والمواطنين، والاستفادة من أساليب التواصل المتنوعة التي تتيحها تقنيات الإنترنت من خلال توفير إمكانية تلقي الاستفسارات والشكاوى والمقترحات من مختلف المستفيدين وعرض نتائج الشكاوى والردود على الاستفسارات، وبما يوافق مبادئ الشفافية ويعمق الفهم الموحد لإجراءات المناقصات الحكومية. 

وبيّن جابر أنه سيتم إدارة محتويات الموقع وعرض بياناته من خلال نظام إدارة محتوى يدير كل تقسيم عبر قاعدة بيانات تسهل عملية الإدخال ضمن تصنيفات محددة بحسب طبيعة القسم أو المحتوى مما ينعكس على تقديم ميزات عن القيام بالبحث وسرعة الوصول إلى المعلومة المناسبة. 

وأشار إلى أن نظام إدارة الموقع يمنح إمكانيات إدارة المستخدمين وفق صلاحيات محددة وضمن أقسام معينة وبيانات وحقول بذاتها، إضافة إلى تقديم آليات متعددة للمستفيدين تمكن من التواصل مع الموقع وإيصال المعلومات لطالبيها بموجب طلبات مسبقة من خلال الانضمام للقوائم البريدية، وكذا من خلال توفير نماذج للاستعلام والتواصل مع الهيئة والموقع. 

وقدم جابر عرضا عبر جهاز البروجيكتور حول آلية إدارة بيانات ومعلومات المناقصات والمزايدات (إعلانات ،نتائج) وكذا تنفيذ عملية إدخال المناقصة والتوريدات والأشغال، إضافة إلى إدخال واستعراض بيانات ومعلومات المشتريات (خطة المشتريات ولجان المناقصات) والاحتياطات الخاصة بإدارة بيانات الجهة.


 


المتقدمين للوظائف في الهيئة

تقديم بلاغ_شكوى للهيئة


قاعدة بيانات الأسئلة المتكررة

الدخول للبريد الإلكتروني
 
  Copyright © HATC. All Rights Reserved
MAIL: contact@hatcyemen.org


designed by: National Information Center

الرئيسية |خارطة الموقع | بحث في الموقع |عناويننا