العرشي يؤكد اكتمال البناء التشريعي للهيئة العليا للرقابة على المناقصات
    عناويننا بحث في الموقع خارطة الموقع        
 عن الهيئة 
 قرارات وتعاميم 
 المناقصات والمزايدات 
 الشكاوى والتظلمات 
 الجهات 
 مركز الوثائق 
الصفحة الرئيسية
 

العرشي يؤكد اكتمال البناء التشريعي للهيئة العليا للرقابة على المناقصات

 
 
»  الرئيسية  / أخبار الهيئة نسخة الطباعة
   
 
06/10/2010 

سبأ - صنعاء ـ سبأنت: 

قال رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات المهندس عبدالملك أحمد العرشي: إن الهيئة استكملت مؤخرا البناء التشريعي والمؤسسي لها وكذا خطة المشتريات العامة للدولة للعام 2010م. 

 

وأكد العرشي في المؤتمر الصحفي الذي عقد على هامش تدشين الموقع الالكتروني للهيئة وورشة العمل الخاصة بتعريف الجهات الحكومية بكيفية نشر بيانات مناقصاتها على الموقع الإلكتروني عزم الهيئة على تنفيذ توجهات الدولة الهادفة إلى تحقيق الإصلاح الشامل في مختلف المجالات وبما يؤدي إلى رفع معدلات التنمية الاقتصادية. 

 

وذكر إن الهيئة قامت بزيارات ميدانية لبعض المحافظات للتعريف بقانون المناقصات، وعملت على حصر لجان المناقصات والتي يتجاوز عددها 500 لجنة مناقصة على المستويين المركزي والمحلي. 

 

وبين أن معظم الأخطاء التي تم ملاحظتها في أعمال المناقصات تأتي من السلطات المحلية بدرجة رئيسية وبعضها يرجع إلى ضعف الكادر الإداري وعدم الإلمام بالقانون مما يستدعي ضرورة تدريب وتأهيل لجان المناقصات. 

 

وقال العرشي: إن لدى الهيئة العليا للرقابة على المناقصات خطة لتدريب كوادر لجان المناقصات. 

 

وتطرق المهندس العرشي إلى نجاح الهيئة منذ بدء عملها في مراجعة أعمال المناقصات والمزايدات في عام 2009م والحفاظ على أكثر من مليار ومائة مليون ريال. لافتا إلى أن معظم المخالفات في مجال المناقصات ناتجة إما عن فساد أو عدم معرفة بالقانون والأدلة الإرشادية ووثائق المناقصات. 

 

وأشار إلى أن قرار إنشاء الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات رقم 17 لسنة 2009م جسد في مضامينه اهتمامات القيادة السياسية بعملية البناء والتنمية والإصلاح المالي والإداري وتحقيق مبدأ الشفافية ومحاربة الفساد والحفاظ على المال العام. 

 

وذكر أن الهيئة بدأت في تصويب إجراءات المناقصات في العديد من الجهات الحكومية ابتداء من تشكيل اللجان إلى عمليات الإقرار والإرساء مروراً بمختلف الإجراءات طبقاً للفترات الزمنية المحددة في القانون. مؤكدا أن استكمال إنشاء المكتب الفني للهيئة سيسرع من هذه الإجراءات. 


 


المتقدمين للوظائف في الهيئة

تقديم بلاغ_شكوى للهيئة


قاعدة بيانات الأسئلة المتكررة

الدخول للبريد الإلكتروني
 
  Copyright © HATC. All Rights Reserved
MAIL: contact@hatcyemen.org


designed by: National Information Center

الرئيسية |خارطة الموقع | بحث في الموقع |عناويننا