اليمن يوقع اتفاقية عقد إنشاء نظام معلومات إدارة المشتريات الحكومية
    عناويننا بحث في الموقع خارطة الموقع        
 عن الهيئة 
 قرارات وتعاميم 
 المناقصات والمزايدات 
 الشكاوى والتظلمات 
 الجهات 
 مركز الوثائق 
الصفحة الرئيسية
 

اليمن يوقع اتفاقية عقد إنشاء نظام معلومات إدارة المشتريات الحكومية

 
 
»  الرئيسية  / أخبار الهيئة نسخة الطباعة
   
 
06/02/2011 

سبا - صنعاء ـ سبأنت : 

وقعت الحكومة اليمنية وشركة (انتراكوم) الاردنية اليوم الاحد في صنعاء على اتفاقية العقد الخاص بتنفيذ مشروع نظام معلومات إدارة المشتريات الحكومية التابع للهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات . 

 

وتقضي اتفاقية العقد بأن تقدم الشركة الاردنية الدعم الفني الخاص بانشاء نظام معلومات إدارة المشتريات الذي سيتم تطبيقة على مختلف الجهات المعنية والمتعلق بتطبيق قانون التسيير لمشروع نظام معلومات إدارة المشتريات. 

 

وستتضمن المرحلة الأولي من المشروع تطبيق النظام على ثمان جهات حكومية . 

 

وعقب التوقيع أكد نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير التخطيط والتعاون الدولي عبدالكريم الأرحبي، أن انشاء نظام معلومات إدارة المشتريات يهدف إلى دعم جهود الدولة في تحقيق اصلاح نظام المشتريات والمناقصات من خلال استخدام تقنية المعلومات وبالاعتماد على افضل الممارسات العالمية في أعمال المشتريات والمناقصات وبما يسهم في تنظيم الرقابة الموحدة للدورة الكاملة للمناقصات . 

 

وأشار الارحبي الى ان النظام الجديد سيسهل عملية الوصول الى المعلومات ويعمل على تعزيز الشفافية والنزاهة وزيادة الكفاءة الأقتصادية في تنفيذ المشروعات الحكومية وضمان حماية المال العام وتحفيز المانحين على المساهمة الفاعلة في البرامج التنموية وكذا تعزيز المنافسة والعدالة وتجسيد مبدأ تكافؤا الفرص في معاملة الموردين والمتعهدين والمقاولين . 

 

وكان نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير التخطيط والتعاون الدولي ، ورئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات المهندس عبد الملك العرشي قد وقعا الاتفاقية عن الجانب اليمني ، فيما وقعها عن الشركة الاردنية المنفذة للمشروع مدير عام الشركة المهندس طارق ابو شرار. 

 


 


المتقدمين للوظائف في الهيئة

تقديم بلاغ_شكوى للهيئة


قاعدة بيانات الأسئلة المتكررة

الدخول للبريد الإلكتروني
 
  Copyright © HATC. All Rights Reserved
MAIL: contact@hatcyemen.org


designed by: National Information Center

الرئيسية |خارطة الموقع | بحث في الموقع |عناويننا