الهيئة العليا للرقابة على المناقصات تدشن ورش عمل لتحليل متطلبات نظام معلومات إدارة المشتريات الحكومية
    عناويننا بحث في الموقع خارطة الموقع        
 عن الهيئة 
 قرارات وتعاميم 
 المناقصات والمزايدات 
 الشكاوى والتظلمات 
 الجهات 
 مركز الوثائق 
الصفحة الرئيسية
 

الهيئة العليا للرقابة على المناقصات تدشن ورش عمل لتحليل متطلبات نظام معلومات إدارة المشتريات الحكومية

 
 
»  الرئيسية  / أخبار الهيئة نسخة الطباعة
   
 
18/07/2011 

[18/يوليو/2011]
صنعاء- سبأنت:
بدأت اليوم بالهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات بصنعاء ورش عمل خاصة بأعمال تحليل متطلبات نظام معلومات ادارة المشتريات الذي سيربط الهيئة بالجهات الحكومية المعنية بتطبيق قانون المناقصات والمزايدات .

تهدف الورشة التي تستمر ثلاثة أسابيع بمشاركة اكثر من 16 من مختصي المشتريات بعدد من الجهات الحكومية الى الإعداد لبناء النظام الإلكتروني لإدارة المشتريات الحكومية الذي يتضمن كافة الإجراءات والخطوات اللازمة لتنفيذ أعمال المشتريات وأعمال الرقابة والمتابعة للمشتريات التي تقوم بها مختلف الجهات الحكومية استنادا لقانون المناقصات والمزايدات.

في افتتاح الورش أكد رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات المهندس عبد الملك العرشي أن نظام معلومات المشتريات سيعزز من الشفافية وتسهيل إجراءات أعمال المناقصات والحد من الممارسات الخاطئة في أعمال وإجراءات المناقصات وتحسين بيئة المشتريات الحكومية فضلا عن تعزيز الشفافية وتحقيق العدالة والمنافسة بين المتقدمين للمناقصات وفي مختلف صنوف المشتريات (الأعمال – شراء البضائع- الخدمات الاستشارية وغيرها.

وبين العرشي أن النظام سيشمل مرحلته الأولى عدد من الجهات الحكومية السيادية هي الهيئة العليا للرقابة على المناقصات واللجنة العليا للمناقصات ووزارة المالية ووزارة التخطيط والتعاون الدولي ومصلحة الجمارك والمؤسسة العامة للكهرباء والمؤسسة العامة للاتصالات.


الى ذلك أشار رئيس مشروع معلومات ادارة المشتريات المهندس توفيق محمد جابر ان الورشة تعقد حاليا دورات تدريبية لتأهيل فريق المشروع وممثلي الجهات الحكومية بمشاركة فريق من شركة انتراكوم المنفذة لنظام معلومات إدارة المشتريات وتعريفهم بقانون المناقصات والمزايدات ولائحته التنفيذية بما في ذلك الأدلة الإرشادية والوثائق النمطية الخاصة بالمناقصات.

وذكر المهندس جابر انه تم تركيب برمجيات النظام "أوراكل" بالتنسيق مع الشركة المنفذة بشكل مبدئي على التجهيزات المتاحة للتعرف على خصائصها والتدرب عليها ، وكذا توفير عدد من الاجهزة اللازمة لتهيئة بيئة العمل بالمشروع فضلا عن تجهيز وتشغيل الشبكة الداخلية للهيئة والتي تشمل 120 نقطة إضافة الى إنشاء قاعة للتدريب خلال المراحل المقبلة .

وكانت شركة انتراكوم الأردنية فازت بعقد تنفيذ مشروع نظام معلومات المشتريات بتكلفة 4ر2 مليون دولار وفقا لاجراءات المناقصات وفي اطر تنافسية مع عدد من الشركات العالمية المتخصصة في هذا المجال، فيما فازت الشركة البريطانية ( كراون ايجنتس) بالأعمال الاستشارية للاشراف على تنفيذ المشروع.

حضر افتتاح ورش العمل مدير المكتب الفني للهيئة المهندس محمود الحسيني ومختص المشتريات بالهيئة المهندس محمد الرهاوي.


 


المتقدمين للوظائف في الهيئة

تقديم بلاغ_شكوى للهيئة


قاعدة بيانات الأسئلة المتكررة

الدخول للبريد الإلكتروني
 
  Copyright © HATC. All Rights Reserved
MAIL: contact@hatcyemen.org


designed by: National Information Center

الرئيسية |خارطة الموقع | بحث في الموقع |عناويننا