رئيس الوزراء يرأس اجتماع لتأكيد الدور الفاعل لمنظومة مكافحة الفساد
    عناويننا بحث في الموقع خارطة الموقع        
 عن الهيئة 
 قرارات وتعاميم 
 المناقصات والمزايدات 
 الشكاوى والتظلمات 
 الجهات 
 مركز الوثائق 
الصفحة الرئيسية
 

رئيس الوزراء يرأس اجتماع لتأكيد الدور الفاعل لمنظومة مكافحة الفساد

 
 
»  الرئيسية  / أخبار الهيئة نسخة الطباعة
   
 
25/07/2012 

ترأس رئيس مجلس الوزراء الاخ محمد سالم باسندوة اليوم بصنعاء اجتماعا ضم كلا من رؤساء الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد والجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة والهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات وعدد من المسئولين في تلك الجهات، إلى جانب ممثلين عن وزارة المالية وممثل البنك الدولي في اليمن.

واستعرض الاجتماع السياسات والتدخلات المطلوبة لتأكيد الدور الفاعل لمنظومة مكافحة الفساد في التصدي الحازم للفاسدين والمفسدين بمستوياتهم ومسمياتهم المختلفة، وكشف حالات الفساد.

وتناول الاجتماع الاصلاحات المطلوب انجازها في اطار منظومة مكافحة الفساد والمالية العامة والمناقصات والمشتريات العامة والرقابة والمراجعة لترجمة جهود الدولة في تجفيف منابع الفساد واجتثاثه من اجهزتها المختلفة.

وتطرق الاجتماع الى سبل تحقيق استفادة اليمن بشكل أمثل من المنحة المالية المقدمة من البنك الدولي عبر برنامج دعم السياسات الموجهة لمكافحة الفساد وانتهاج النزاهة والشفافية في كافة انشطة الحكومة، وغيرها من المنح المالية من شركاء اليمن في التنمية.

وأكد الاخ رئيس الوزراء خلال الاجتماع دعمه الكامل لكافة الاجراءات والسياسات الرامية لإصلاح منظومة مكافحة الفساد.. وكلف الامانة العامة لمجلس الوزراء بالتنسيق مع الجهات المعنية لوضع القرارات ومشاريع القوانين والتعديلات اللازمة محل التنفيذ.

وشدد الاخ باسندوة على كافة الاجهزة الرقابية والمحاسبية الاضطلاع بمهامها على النحو المطلوب.. لافتا الى الخسائر الفادحة التي تلحق بالاقتصاد الوطني جراء استشراء الفساد والتأثير السلبي لذلك على زيادة معدلات الفقر والبطالة والاختلالات الاجتماعية والأمنية.


 


المتقدمين للوظائف في الهيئة

تقديم بلاغ_شكوى للهيئة


قاعدة بيانات الأسئلة المتكررة

الدخول للبريد الإلكتروني
 
  Copyright © HATC. All Rights Reserved
MAIL: contact@hatcyemen.org


designed by: National Information Center

الرئيسية |خارطة الموقع | بحث في الموقع |عناويننا