اليمن تشارك في مؤتمري أجهزة الرقابة بباكو .. والنزاهة ومكافحة الفساد ببيروت
    عناويننا بحث في الموقع خارطة الموقع        
 عن الهيئة 
 قرارات وتعاميم 
 المناقصات والمزايدات 
 الشكاوى والتظلمات 
 الجهات 
 مركز الوثائق 
الصفحة الرئيسية
 

اليمن تشارك في مؤتمري أجهزة الرقابة بباكو .. والنزاهة ومكافحة الفساد ببيروت

 
 
»  الرئيسية  / أخبار الهيئة نسخة الطباعة
   
 
15/04/2013 

يعقد في العاصمة الاذربيجانية (باكو) خلال الفترة من (16-18) ابريل الجاري المؤتمر الرابع للمنظمتين الاقليميتين العربية والأوروبية للأجهزة العليا للرقابة المالية بمشاركة اليمن الذي سيقدم عرضا لدور جهازنا الرقابي ومستوى الاستقلالية التي يتمتع بها وفقاً لإعلان المكسيك حول الاستقلالية لأجهزة الرقابة.
وأوضح الدكتور عبدالله السنفي رئىس الجهار المركزي للرقابة والمحاسبة في تصريح لـ(الثورة) قبيل مغادرته مطار صنعاء الدولي أمس ان هذا المؤتمر يأتي ضمن سلسلة من المؤتمرات التي تجمع المنظمتين العربية والاوروبية حيث سيتم مناقشة جملة من الموضوعات أبرزها استقلالية الاجهزة الرقابية العليا في تعزيز المسألة والشفافية والكفاءة والفعالية في وحدات الادارة العامة للدولة وكذا دورها في تحقيق الأمن والمواطنة وتطويرها كما ستتضمن المناقشة. مسؤوليات السلطات العليا في دول الاجهزة الرقابية الاعضاء بالمنظمتين العربية والاوروبية على ضوء التحديات الناشئة عن قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة رقم (a66/209).
وأشار الى انه سيتم خلال المؤتمر استعراض خبرات الاجهزة الرقابية بالمنظمتين للاستفادة من الخبرات المتبادلة لما من شأنه تطوير وتحسين أداء الاعمال الرقابية في الاجهزة بالدول الاعضاء والعمل على تحديث انشطتها وتطويرها بما يحقق أهدافها الداخلية والخارجية للرقابة المالية العامة وانعكاساتها في تطوير وتحسين سبل إدارة المال العام والقضاء على الفساد وتجفيف منابعه بالدول الاعضاء.
كما تشارك الجمهورية اليمنية في أعمال المؤتمر الرابع للشبكة العربية لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد الذي بدأ أعماله أمس في العاصمة اللبنانية بيروت بمشاركة قادة جهود مكافحة الفساد من مختلف الدول العربية وعدد من المسئولين وممثلين عن منظمات إقليمية ودولية وبلدان شريكة.
وفي تصريح لـ(سبأ) ذكر رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات رئيس الوفد المهندس عبدالملك أحمد العرشي لدى مغادرته أمس صنعاء والوفد المرافق له ،أن المؤتمر الرابع للشبكة الذي تستمر اعماله يومين يعقد تحت عنوان (تحديات التوفيق بين الواقع والمأمول في مجال مكافحة الفساد نحو مزيد من الابتكار والتجديد).
وأضاف بأن الشبكة التي تعمل بدعم من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وشركاء آخرين، تعد الآلية الاقليمية الأبرز التي تختص في دعم الدول العربية للعمل ضد ظاهرة الفساد بما يتماشى مع الأولويات الوطنية واستنادا إلى المعايير العالمية والاقليمية ذات الصلة.
وبين العرشي أن الشبكة تضم حتى الآن 37 سلطة وطنية و15 بلدا عربيا ومجموعة غير حكومية مؤلفة من ابرز الناشطين غير الحكوميين في المنطقة العربية وتشمل عضويتها هيئات مكافحة الفساد ووزارات معنية بمكافحة الفساد ونيابات عامة وسلطات رقابية وقضائية مختلفة الأمر الذي يجعل الشبكة أول آلية اقليمية تجمع جهات حكومية وغير حكومية بهدف التشاور والتعاون بشأن مكافحة الفساد في المنطقة العربية.


 


المتقدمين للوظائف في الهيئة

تقديم بلاغ_شكوى للهيئة


قاعدة بيانات الأسئلة المتكررة

الدخول للبريد الإلكتروني
 
  Copyright © HATC. All Rights Reserved
MAIL: contact@hatcyemen.org


designed by: National Information Center

الرئيسية |خارطة الموقع | بحث في الموقع |عناويننا