فريق من الحكم الرشيد يزور هيئة المناقصات ويلتقي رئيسها
    عناويننا بحث في الموقع خارطة الموقع        
 عن الهيئة 
 قرارات وتعاميم 
 المناقصات والمزايدات 
 الشكاوى والتظلمات 
 الجهات 
 مركز الوثائق 
الصفحة الرئيسية
 

فريق من الحكم الرشيد يزور هيئة المناقصات ويلتقي رئيسها

 
 
»  الرئيسية  / أخبار الهيئة نسخة الطباعة
   
 
13/05/2013 

الصحوة نت – صنعاء:
قام فريق مكافحة الفساد المنبثق عن فريق الحكم الرشيد بالنزول الميداني إلى الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات .

واستقبل الفريق الزائر رئيس الهيئة المهندس عبد الملك العرشي وأعضاء الهيئة حيث ألقى رئيس الهيئة كلمة ترحيبية وتوضيحية عن سير أداء الهيئة ومكوناتها المختلفة ومجال اختصاصها.

وقال العرشي إن الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات إحدى أدوات الدولة فيما يتعلق بالحكم الرشيد ومكافحة الفساد، مشيرا إلى أن فساد المناقصات ينعكس على كل قطاعات الدولة مشيرا إلى أن الهيئة طبقاً للقانون معنية بثلاثة أشياء وهي، تطوير التشريعات والقوانين فيما يخص مجالها، القيام بتشكيل فرق التفتيش على قطاعات الحكومة المختلفة، الشكاوي .

وتابع: تلقينا إلى الآن 300 شكوى ولم نجد أحد لم ينفذ قرارات الهيئة، هنالك قضيتان دخلتا القضاء ضد الهيئة ولكن الهيئة كسبت القضيتان.

وأشار إلى أنه لا زالت الشكاوى والنزول الميداني هما الوسيلتان الوحيدتان من أجل كشف الفساد في المناقصات وحالياً لدينا نظام مراقبة، وللأسف الشديد مخصصات النزول الميداني متوقفة من المالية وبالتالي لا نستطيع أن ننزل الفرق إلى الميدان.

من جابه أستعرض الدكتور  ياسين الخرساني عضو الهيئة بعض الجوانب المتعلقة بأداء الهيئة، وقال ليس فقط عمل الهيئة كشف الفساد في المناقصات، ولكن نعمل على رسم العلاج المناسب للحد من تلك التجاوزات المستمرة.

بعد ذلك طرح أعضاء فريق (مكافحة الفساد) عدد من الأسئلة والاستفسارات لرئيس الهيئة والأعضاء، وتركزت اسئلة أعضاء الفريق على التزام الهيئة بالشفافية خاصة في البيانات المتعلقة بالمناقصات سواء التي تنشر في موقع الهيئة أو في التقارير، المعوقات التي تواجه الهيئة في أعمالها والقائمة السوداء للمقاولين على الرأي العام، إضافة للآلية المتبعة عبد البلاغات والشكاوى، والمؤسسات التي لا تخضع للرقابة عند المناقصات وآلية التوظيف في الهيئة.

ورد رئيس الهيئة على استفسارات أعضاء الفريق وتحدث عن الصعوبات والعوائق التي تواجه عمل الهيئة منها التشريعية ومنها الموارد المالية.

بعدها زار أعضاء الفريق المكتب الفني التابع للهيئة واطلع أعضاء الفريق على وحدة التحكم الخاصة بمراقبة المناقصة في أجهزة الدولة.


 


المتقدمين للوظائف في الهيئة

تقديم بلاغ_شكوى للهيئة


قاعدة بيانات الأسئلة المتكررة

الدخول للبريد الإلكتروني
 
  Copyright © HATC. All Rights Reserved
MAIL: contact@hatcyemen.org


designed by: National Information Center

الرئيسية |خارطة الموقع | بحث في الموقع |عناويننا