هيئة المناقصات تبحث التعاون مع وزارة النفط لتطبيق القانون على المناقصات النفطية
    عناويننا بحث في الموقع خارطة الموقع        
 عن الهيئة 
 قرارات وتعاميم 
 المناقصات والمزايدات 
 الشكاوى والتظلمات 
 الجهات 
 مركز الوثائق 
الصفحة الرئيسية
 

هيئة المناقصات تبحث التعاون مع وزارة النفط لتطبيق القانون على المناقصات النفطية

 
 
»  الرئيسية  / أخبار الهيئة نسخة الطباعة
   
 
24/11/2013 

بحث القائم بأعمال رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات الدكتور ياسين الخرساني مع وزير النفط والمعادن أحمد دارس التعاون بين الهيئة والوزارة لتطبيق قانون المناقصات والمزايدات في كل ما يتعلق باجراءات المناقصات النفطية.
وناقش اللقاء إمكانية إطلاع الهيئة على إجراءت بيع النفط مع تجسيد مبدأ الشفافية والتأكد من سلامة الاجراءات القانونية في مناقصات الوزارة والجهات التابعة لها وعلى رأسها شركة النفط وهيئة استكشاف النفط والمؤسسة العامة للنفط والغاز وشركة صافر وغيرها.
واتفق الجانبان على تشكيل لجنة فنية مشتركة تتولى التنسيق بين الهيئة والوزارة بما يمكن الهيئة من الاطلاع الكامل على أعمال المناقصات النفطية على أن يتم عقد لقاء تشاوري يضم الهيئة والوزارة والجهات التابعة لها بهدف تفعيل القانون وتحقيق حماية المال العام ومبدأ الشفافية والمساءلة والنزاهة في كل أعمال المناقصات والمزايدات المتعلقة بالنفط.
وخلال اللقاء أكد القائم بأعمال رئيس الهيئة أهمية الشفافية في إجراءات المناقصات النفطية باعتبار النفط المورد الرئيسي للاقتصاد الوطني ، مشددا على ضرورة التزام كافة الجهات التابعة لوزارة النفط بقانون المناقصات والمزايدات ولائحته التنفيذية وموافاة الهيئة بالتقارير الدورية عن مدى التزامها بقانون المناقصات والمزايدات.
وأشار إلى أن تعزيز النزاهة والمساءلة في كل ما يتعلق بمناقصات وزارة النفط والجهات التابعة لها سيؤدي إلى استقطاب المزيد من الاستثمارات في القطاع النفطي ويحقق الكفاءة الاقتصادية في أعمال المناقصات والمزايدات.
وزير النفط بدوره أبدى استعداد الوزارة للتعاون مع الهيئة لإنفاذ القانون بما يحقق المصلحة العامة ويحافظ على المال العام.

حضر اللقاء أعضاء مجلس إدارة الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات القاضي عبدالرزاق الأكحلي والدكتور محمد ثابت والمهندس عبدالحميد المتوكل.


 


المتقدمين للوظائف في الهيئة

تقديم بلاغ_شكوى للهيئة


قاعدة بيانات الأسئلة المتكررة

الدخول للبريد الإلكتروني
 
  Copyright © HATC. All Rights Reserved
MAIL: contact@hatcyemen.org


designed by: National Information Center

الرئيسية |خارطة الموقع | بحث في الموقع |عناويننا