هيئة مكافحة الفساد : تم استرداد مليار و 961 مليون و 655 ألف ريال لخزينة الدولة
    عناويننا بحث في الموقع خارطة الموقع        
 عن الهيئة 
 قرارات وتعاميم 
 المناقصات والمزايدات 
 الشكاوى والتظلمات 
 الجهات 
 مركز الوثائق 
الصفحة الرئيسية
 

هيئة مكافحة الفساد : تم استرداد مليار و 961 مليون و 655 ألف ريال لخزينة الدولة

 
 
»  الرئيسية  / أخبار الهيئة نسخة الطباعة
   
 
11/03/2014 

صنعاء – سبأنت :

قالت الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد إنها استردت مليار و 961 مليون و655 ألف و837 ريال إلى الخزينة العامة للدولة وذلك قيمة ضمان حسن التنفيذ على إحدى الشركات الأجنبية المنفذة لجزء من مكونات مشروع المحطة الغازية بمأرب .

وأكدت الهيئة في بلاغ تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه أن ذلك تم بالتنسيق مع وزارة المالية والبنك المركزي والمؤسسة العامة للكهرباء ، والأجهزة الأمنية ، في قضية فساد استيلاء وتسهيل الاستيلاء على المال العام ، والإضرار بمصلحة الدولة والتهرب الضريبي ، وإخلال الشركة بالتزاماتها التعاقدية في بعض مكونات المشروع.

وأشار البلاغ إلى أن الهيئة ناقشت في اجتماعها اليوم برئاسة رئيسة الهيئة أفراح بادويلان نتائج استرداد المبلغ وإجراءات التحقيق ، وأٌقرت استكمال إجراءات التحقيق في القضية بما في ذلك اتخاذ إجراءات وتدابير احترازية بالتنسيق مع النائب العام ونيابة الأموال العامة المختصة بقضايا الفساد.

في سياق آخر حذرت الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد المواطنين مدنيين وعسكريين من أي اعتداءات أو استحداثات أو تصرفات بالبيع والشراء داخل أراضي حرم مطار الحديدة الدولي.

واعتبرت الهيئة أي تصرفات في أراضي حرم المطار إجراء باطل وبمثابة جريمة استيلاء وتسهيل لاستيلاء والتعدي على أراضي الدولة وذلك استنادا إلى قرارات الهيئة المبينة في الخطة التنفيذية للمحضر المشترك مع اللجنة الرئاسية والمصادق عليه من قبل رئيس الجمهورية وقرار مجلس الوزراء بشأن منع كافة الاعتداءات والتصرفات وإزالة الاستحداثات من أراضي حرم مطار الحديدة الدولي.

وأشارت الهيئة إلى أنها بصدد استكمال الإجراءات القانونية في القضية بالاشتراك مع اللجنة الرئاسية وبالتنسيق مع الجهات المختصة.


 


المتقدمين للوظائف في الهيئة

تقديم بلاغ_شكوى للهيئة


قاعدة بيانات الأسئلة المتكررة

الدخول للبريد الإلكتروني
 
  Copyright © HATC. All Rights Reserved
MAIL: contact@hatcyemen.org


designed by: National Information Center

الرئيسية |خارطة الموقع | بحث في الموقع |عناويننا