مناقشة جوانب التنسيق بين الهيئة العليا للرقابة على المناقصات ووزارة الأشغال

29/12/2016 

صنعاء - سبأ:
التقى رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات المهندس عبد الملك العرشي اليوم وزير الأشغال العامة والطرق غالب مطلق ووكلاء الوزارة.

ناقش اللقاء الذي ضم قيادة الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمسؤولين في المؤسسات التابعة لوزارة الأشغال، إمكانية إعداد مشروع الوثائق النمطية للمواصفات الفنية العامة للمباني الحكومية والطرقات.

وأكد اللقاء على أهمية تصفية المشاريع القائمة بين الوزارة والمقاولين وبصورة منصفة تضمن حقوق الجميع ووفق الإتفاقات وقانون المناقصات والمزايدات ولائحته التنفيذية.

وفي اللقاء شار رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات إلى المهام الرقابية ودورها في الحفاظ على المال العام في مجال المناقصات والمزايدات والأولوية التي تحتلها وزارة الأشغال بالنظر إلى حجم الأعمال والمناقصات الصادرة عنها كجهة مسئولة عن نسبة كبيرة من البنية التحتية في البلد.

وأشاد بتعاون وزارة الأشغال العامة والطرق مع الهيئة .. لافتا إلى أن ما تمر به البلاد من ظروف إستثنائية عكست نفسها على أداء الأجهزة الحكومية يحتم عل الجميع العمل على حل المشكلات المترتبة عنها خاصة ما يتعلق بالمشاريع التي توقفت جراء العدوان.

وأكد المهندس العرشي أهمية إستمرار اللقاءات بما يفضي إلى إيجاد الحلول للمواضيع العالقة والمرتبطة بما هو مشترك بين الجهتين.

بدوره أشار وزير الأشغال العامة والطرق إلى أهمية دور الهيئة العليا للرقابة على المناقصات وضرورة تعزيز جوانب التعاون والتنسيق بين الهيئة والوزارة..مؤكدا إستعداد وزارة الأشغال العمل بشفافية مع الهيئة والتقيد باللوائح التي تنظم العمل بما يتناسب مع الظروف التي تمر بها البلاد في ظل إستمرار العدوان.

وشدد على ضرورة تضافر جهود الجميع لتجاوز الصعوبات وتعزيز مبدأ الشفافية والمصداقية في أعمال المناقصات والمزايدات.

ولفت الوزير مطلق إلى حجم المهام الملقاة على عاتق وزارة الأشغال العامة والطرق نتيجة الإستهداف الممنهج والمتكرر من قبل تحالف العدوان للطرق والجسور والبنية التحتية في اليمن.

سبأ

طبع بتاريخ:

جميع الحقوق محفوظة

الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات

www.hatcyemen.org