إجتماع برئاسة رئيس الوزراء يناقش التعاون في مجال تأكيد سلامة الإجراءات المتعلقة بمناقصات ومزايدات الجهات الحكومية

15/02/2017 

صنعاء - سبأ:
ناقش رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، اليوم بصنعاء مع رئيس وأعضاء الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات، جوانب التعاون والتكامل في مجال تأكيد سلامة الإجراءات المتعلقة بمناقصات ومزايدات الجهات الحكومية على المستويين المركزي والمحلي.

وفي اللقاء الذي حضره نائب رئيس الوزراء للشؤون الداخلية اللواء جلال الرويشان، استعرض رئيس الهيئة المهندس عبد الملك العرشي، الأدوار الرقابية السابقة والمصاحبة واللاحقة للهيئة بشان المناقصات، وجهودها بالتنسيق مع منظومة النزاهة في مواجهة أية شبهات فساد، إضافة إلى المساهمة في تنمية الوعي بالجوانب والخطوات الإجرائية السليمة لإجراء المناقصات والمزايدات الحكومية.

وأكد أهمية دور الحكومة وتعاونها مع الهيئة عبر تأكيد إلتزام كافة الجهات الحكومية بموافاة اللجنة بكافة البيانات الخاصة بمناقصاتها ومزايداتها بما يعزز من الأدوار التكاملية في المواجهة المبكرة لأية إختلالات قد تشوب هذه العملية .. مثمنا التفاعل المسؤول لرئيس الوزراء مع الهيئة وإنعكاس ذلك على نجاح الجهود المشتركة في تعزيز شفافية المناقصات والمزايدات.

‏من جانبه أكد رئيس الوزراء على الدور الحيويللهيئة العليا في إطار منظومة النزاهة ومكافحة الفساد .. ‏موضحا أهمية إستمرار الهيئة في مزاولة نشاطها وخاصة في ظل ظروف العدوان والحصار بما يؤكد قيام كافة أجهزة الدولة بواجباتها تجاه المواطن.

‏وشدد الدكتور بن حبتور على أهمية إلتزام كافة الجهات الحكومية بالقانون واللوائح المنظمة لهذه العملية والتعاون مع الهيئة وموافاتها ‏بالبيانات والمعلومات الخاصة بمناقصاتها بما يعزز من الشفافية في كافة العمليات المرتبطة بهذا الجانب .. ‏لافتا إلى الأدوار الهامة التي اضطلعت بها الهيئة العليا حتى الآن في إطار قيامها لمهامها القانونية والنتائج الإيجابية المحققة لفائدة المصلحة العامة.

سبأ

المواقع التي تداولت الخبر
https://www.youtube.com/watch?v=w3vfmqFeEnc
http://www.sahafaarabia.net/news4151202.html

طبع بتاريخ:

جميع الحقوق محفوظة

الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات

www.hatcyemen.org