النعيمي : الرؤية الوطنية لبناء الدولة تتبنى تطوير دور المنظومة الرقابية
    عناويننا بحث في الموقع خارطة الموقع        
 عن الهيئة 
 قرارات وتعاميم 
 المناقصات والمزايدات 
 الشكاوى والتظلمات 
 الجهات 
 مركز الوثائق 
الصفحة الرئيسية
 

النعيمي : الرؤية الوطنية لبناء الدولة تتبنى تطوير دور المنظومة الرقابية

 
 
»  الرئيسية  / أخبار الهيئة نسخة الطباعة
   
 
29/04/2019 


صنعاء- سبأ:


أكد عضو المجلس السياسي الأعلى محمد النعيمي أن الرؤية الوطنية لبناء الدولة الحديثة تتبنى تطوير وتنويع دور المنظومة الرقابية في تقييم السياسات والإجراءات الإدارية الحكومية لضمان تعزيز مستوى الشفافية وتحسين الأداء.


وأشار النعيمي خلال لقاءه اليوم رئيس وأعضاء مجلس إدارة الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات إلى أن الرؤية الوطنية قد وضعت آليات مناسبة لتقييم أداء المنظومة الرقابية.

ووجه قيادة الهيئة بتشكيل وحدة تنفيذية ترتبط بشكل مباشر مع الوحدة الفنية بمكتب رئاسة الجمهورية لمتابعة تفعيل وتنفيذ الرؤية الوطنية.

وأكد عضو المجلس السياسي الأعلى أهمية المواءمة بين الأجهزة الرقابية وتوحيد جهودها وفق منظومة شاملة تحقق الأهداف التي أنشئت من أجلها.. لافتا إلى دور الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات في تنفيذ الرؤية الوطنية .

واستمع النعيمي من رئيس وأعضاء مجلس إدارة الهيئة إلى شرح عن إمكانيات الهيئة للقيام بدورها وفق الرؤية الوطنية على أكمل وجه في مكافحة الفساد واقتلاعه من جذوره.

 حيث أبدى رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات المهندس عبدالملك العرشي استعداد الهيئة للاضطلاع بدورها الرقابي في إطار تنفيذ الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة التي تحقق العدالة والمساواة لكل المواطنين.

 وأكد أن الهيئة مؤسسة حكومية مستقلة هدفها القضاء على الفساد المستشري في مجال المناقصات والمزايدات الذي يعد بؤرة الفساد الأولى في اليمن.

وأشار إلى أن الهيئة قطعت شوطا كبيرا في تصويب وتصحيح إجراءات المناقصات وتعريف لجان المناقصات الحكومية بقانون المناقصات والمزايدات.

وأستعرض المهندس العرشي  الجهود المبذولة من مختلف الجهات الرقابية للتكامل والعمل وفق رؤية موحدة لمكافحة الفساد والحفاظ على المال العام.

من جانبهم تطرق أعضاء مجلس إدارة الهيئة العليا للرقابة على المناقصات الدكتور ياسين الخرساني وأمين معروف الجند والقاضي عبدالرزاق الأكحلي إلى الصعوبات التي تواجه الهيئة في الوقت الراهن جراء شحة الإمكانيات والركود الاقتصادي الحاصل والنجاحات التي حققتها في البناء المؤسسي وتنفيذ سياسات وتوجهات الدولة الخاصة بمكافحة الفساد.


سبأ
http://www.sabanews.net/ar/news534682.htm


 


المتقدمين للوظائف في الهيئة

تقديم بلاغ_شكوى للهيئة


قاعدة بيانات الأسئلة المتكررة

الدخول للبريد الإلكتروني
 
  Copyright © HATC. All Rights Reserved
MAIL: contact@hatcyemen.org


designed by: National Information Center

الرئيسية |خارطة الموقع | بحث في الموقع |عناويننا