الهيئة العليا للرقابة على المناقصات تناقش خطتها للعام 2020
    عناويننا بحث في الموقع خارطة الموقع        
 عن الهيئة 
 قرارات وتعاميم 
 المناقصات والمزايدات 
 الشكاوى والتظلمات 
 الجهات 
 مركز الوثائق 
الصفحة الرئيسية
 

الهيئة العليا للرقابة على المناقصات تناقش خطتها للعام 2020

 
 
»  الرئيسية  / أخبار الهيئة نسخة الطباعة
   
 
01/01/2020 


صنعاء  - سبأ :

ناقش لقاء موسع ضم رئيس وأعضاء الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات ورؤساء الوحدات الفنية، أداء الهيئة خلال العام 2019 وخطتها للعام 2020م.

واستعرض اللقاء التقارير والإحصائيات الخاصة بالشكاوى والتظلمات التي تلقتها الهيئة في العام 2019م والقرارات المتخذة إزاءها، إضافة إلى إحصائية عن المناقصات التي ألغتها الهيئة ووجهت بإعادة إعلانها أو إعادة إجراءات التحليل الخاصة بها.

وناقش اللقاء تقارير اللجان الفنية عن نزولها الميداني للاطلاع على أعمال لجان المناقصات في الجهات الحكومية ومدى التزامها بالقانون في تسيير أعمالها.

وثمن رئيس مجلس إدارة الهيئة المهندس عبدالملك العرشي، جهود العاملين في الهيئة من كوادر فنية وموظفين واستمرارهم في تسيير أعمال الهيئة رغم الظروف الصعبة التي سببها العدوان والحصار.

وأكد أهمية دور الأجهزة الرقابية في تحقيق الشفافية في كافة أعمال الأجهزة التنفيذية .. لافتا إلى أن الهيئة استطاعت خلال السنوات الماضية، إيجاد كوادر مؤهلة ومدربة، ما يعد ذلك مكسبا للدولة وتحتم عليها الحفاظ على هذه الكوادر.

وتطرق المهندس العرشي إلى الصعوبات التي تواجه عمل الهيئة وطواقمها الفنية جراء محدودية الموارد وانعدام الموازنة التشغيلية اللازمة لتسيير عمل الهيئة.

وأكد أن الهيئة على إطلاع وتنسيق كامل مع المنظمات المحلية والدولية المانحة لمراقبة سلامة إجراءات تنفيذ المشاريع والأنشطة التي تمولها بما يسهم في استغلالها بالطريق المثلى.

ولفت رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات إلى أن هناك تنسيق بين الأجهزة الرقابية العليا لتشكيل منظومة متكاملة لتحقيق الشفافية والأهداف التي تضمنتها المرحلة الأولى من الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة بشأن مكافحة الفساد.

وأكد أهمية التزام مختلف الجهات الحكومية المشمولة بقانون المناقصات والمزايدات بموافاة الهيئة بتقارير أعمالها وخطط مشترياتها للعام 2020 ليتسنى الهيئة الاطلاع عليها والتأكد منها والرقابة على تنفيذها.

فيما استعرض أعضاء مجلس إدارة الهيئة، التقارير المرفوعة إلى الهيئة بشأن أعمال لجان المناقصات ومدى التزام الجهات الحكومية بموافاة الهيئة بوثائق وأوليات المناقصات.

وأكدوا الحرص على مواكبة أعمال لجان المناقصات أولاً بأول والعمل على تصحيح مكامن الخلل في إجراءات المناقصات تطبيقا لقانون المناقصات والمزايدات ولائحته التنفيذية.

https://www.saba.ye/ar/news3083497.htm


 


المتقدمين للوظائف في الهيئة

تقديم بلاغ_شكوى للهيئة


قاعدة بيانات الأسئلة المتكررة

الدخول للبريد الإلكتروني
 
  Copyright © HATC. All Rights Reserved
MAIL: contact@hatcyemen.org


designed by: National Information Center

الرئيسية |خارطة الموقع | بحث في الموقع |عناويننا