مناقشة التنسيق بين هيئة المناقصات ووزارة الأشغال لإعداد قائمة أسعار بنود الأشغال
    عناويننا بحث في الموقع خارطة الموقع        
 عن الهيئة 
 قرارات وتعاميم 
 المناقصات والمزايدات 
 الشكاوى والتظلمات 
 الجهات 
 مركز الوثائق 
الصفحة الرئيسية
 

مناقشة التنسيق بين هيئة المناقصات ووزارة الأشغال لإعداد قائمة أسعار بنود الأشغال

 
 
»  الرئيسية  / أخبار الهيئة نسخة الطباعة
   
 
31/01/2023 

الثلاثاء، 09 رجب 1444هـ
صنعاء - سبأ:

ناقش اجتماع اليوم في صنعاء ضم رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات المهندس عبدالملك العرشي، ووزير الأشغال العامة والطرق غالب مطلق، التعاون بين الهيئة والوزارة، في تنفيذ المهام المشتركة.

وركز الاجتماع الذي حضره عضوا مجلس إدارة الهيئة الدكتور ياسين الخرساني، وأمين معروف الجند، ووكيل وزارة الأشغال لقطاع الطرق المهندس خالد باشماخ، على جوانب التنسيق لإعداد قائمة أسعار ومواصفات بنود الأشغال.

وأقر الاجتماع تشكيل فريق عمل مشترك من الهيئة والوزارة لدراسة المواضيع ذات الصلة بإعداد قوائم الأسعار والمواصفات لبنود أعمال الأشغال ووضع المقترحات المناسبة والرفع بها لقيادتي الهيئة والوزارة.

وخلال الاجتماع أوضح رئيس مجلس إدارة الهيئة أهمية هذا الاجتماع الذي كان من المفترض أن يضم أيضا وزير الصناعة والتجارة بناء على طلب الهيئة لمناقشة الجوانب المتصلة بإعداد قائمة أسعار بنود التوريدات التي يتم شراؤها بصورة متكررة.

وأفاد بأن مشروع إعداد القوائم السعرية يأتي في إطار خطة الهيئة ضمن الرؤية الوطنية، بهدف إعداد قائمتي أسعار ومواصفات بنود الأشغال والتوريدات، من خلال وضع آلية لتتبع مقارنة الأسعار واتجاهاتها على أساس تباين الزمان والمكان ومعدل التضخم، إضافة إلى إعداد آلية لتتبع التغييرات الحاصلة على مواصفات السلع والخدمات.

وأشار المهندس العرشي إلى أهمية قيام فريق العمل المشترك بين الهيئة ووزارة الأشغال بوضع تصور أو منهجية لإعداد قائمة أسعار بنود أعمال الأشغال، وقوائم تحليل الأسعار، وتحديد مصادر جمع البيانات، والفترات الزمنية المقترحة لتحديث الأسعار.

وأشاد بتفاعل وزير الأشغال مع جهود الهيئة العليا للرقابة على المناقصات في تنفيذ هذا المشروع وغيره من المهام والأعمال المشتركة المتعلقة بأعمال المناقصات والمقاولات العامة بما يصب في خدمة المصلحة العامة.

من جانبه أكد وزير الأشغال الحرص على تعزيز التعاون والتنسيق مع الهيئة لإنجاز قائمة أسعار ومواصفات بنود الأشغال، وغيرها من الجوانب المتصلة بحلحلة الإشكاليات التي تواجه العمل في قطاع المقاولات، ليؤدي الدور المأمول منه في عملية البناء والتنمية.

ونوه الوزير مطلق بدور الهيئة في مساندة لجان المناقصات بمختلف الجهات الحكومية، بما يمكنها من تطبيق قانون المناقصات ولائحته التنفيذية، وتجاوز أي قصور أعمالها.

حضر الاجتماع عدد من المدراء والمختصين في الهيئة والوزارة.

https://www.saba.ye/ar/news3221853.htm


 


المتقدمين للوظائف في الهيئة

تقديم بلاغ_شكوى للهيئة


قاعدة بيانات الأسئلة المتكررة

الدخول للبريد الإلكتروني
 
  Copyright © HATC. All Rights Reserved
MAIL: contact@hatcyemen.org


designed by: National Information Center

الرئيسية |خارطة الموقع | بحث في الموقع |عناويننا