مناقشة التنسيق بين هيئة المناقصات ووزارة الصناعة لإعداد قائمة أسعار بنود التوريدات

28/03/2023 

الثلاثاء، 08 شعبان 1444هـ

صنعاء - سبأ :

ناقش رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات المهندس عبدالملك العرشي، مع نائب وزير الصناعة والتجارة أحمد الشوتري اليوم، التعاون بين الهيئة والوزارة، في إعداد قائمة أسعار بنود التوريدات.

وتطرق اللقاء الذي حضره عضوا مجلس إدارة الهيئة الدكتور ياسين الخرساني، وأمين معروف الجند، إلى الجوانب المتصلة بإعداد قائمة شاملة بالتوريدات، وخصوصا الرئيسية التي يتم شراؤها بصورة متكررة.

وأكد اللقاء على ضرورة عمل آلية لتتبع الأسعار واتجاهاتها على أساس تباين الزمان والمكان ومعدل التضخم بما يسهل عملية تتبع التغييرات التي تطرأ على الأسعار، وكذا وضع آلية لتتبع التغييرات الحاصلة على مواصفات السلع والخدمات.

وتم الاتفاق على تشكيل فريق عمل مشترك من الهيئة والوزارة لدراسة المواضيع ذات الصلة بإعداد قوائم الأسعار والمواصفات لبنود التوريدات ووضع المقترحات المناسبة والرفع بها لقيادتي الهيئة والوزارة.

وخلال اللقاء أكد رئيس مجلس إدارة الهيئة على ضرورة إنجاز قائمة أسعار التوريدات باعتباره من أولويات خطة الهيئة ضمن الرؤية الوطنية لبناء الدولة، والتي تشمل أيضا إعداد قائمة أسعار ومواصفات بنود الأشغال بالتنسيق مع وزارة الأشغال العامة والطرق.

وأشار إلى أهمية قيام فريق العمل المشترك بوضع تصور أو منهجية لإعداد قائمة أسعار بنود التوريدات، وقوائم تحليل الأسعار، وتحديد مصادر جمع البيانات، والفترات الزمنية المقترحة لتحديث الأسعار.

من جانبه أشاد نائب وزير الصناعة باهتمام الهيئة العليا للرقابة على المناقصات بإعداد القائمة وغيرها من المهام التي تقوم بها للرقابة على أعمال المناقصات، وإسناد لجان المناقصات بمختلف الجهات الحكومية للقيام بمهامها وفقا للقانون.

وأكد الحرص على التنسيق مع الهيئة لإنجاز قائمة أسعار ومواصفات بنود التوريدات وغيرها من الأعمال والمهام المشتركة.

حضر الاجتماع وكيل وزارة الاشغال العامة م. خالد با شماخ و عدد من المدراء والمختصين في الهيئة.


https://www.saba.ye/ar/news3226483.htm\

https://www.youtube.com/watch?v=bpKHOhBbF14

طبع بتاريخ:

جميع الحقوق محفوظة

الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات

www.hatcyemen.org