اجتماع بهيئة المناقصات يناقش سير الفرق الميدانية لتقييم أعمال المشتريات الحكومية

04/05/2023 

لخميس، 14 شوال 1444هـ

صنعاء - سبأ :
ناقش اجتماع برئاسة رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات المهندس عبدالملك العرشي، سير مهام الفرق الميدانية المكلفة بالنزول إلى عدد من الجهات الخاضعة للقانون للرقابة على سلامة إجراءات المشتريات الحكومية.

وتطرق الاجتماع الذي ضم عضوي مجلس إدارة الهيئة الدكتور ياسين الخرساني وأمين معروف الجند، إلى مستوى تفاعل الجهات مع اللجان الميدانية، وموافاتها بالتقارير والوثائق المطلوبة لعملية التقييم.

وفي الاجتماع اعتبر رئيس الهيئة، أعمال النزول الميداني من أولويات خطة الهيئة في إطار الرؤية الوطنية، وتنفيذاً لتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى فخامة المشير الركن مهدي المشاط بشأن تفعيل مهام الهيئة الواردة في القانون وعلى رأسها الرقابة على سلامة إجراءات المشتريات.

وأشار إلى أن النزول الميداني يهدف أيضاً لتحديد الإشكاليات التي تواجه كل جهة في أعمال المشتريات وسبل معالجتها إلى جانب تصحيح وتصويب إجراءات المناقصات والمزايدات وتقويم أي اختلالات قد تصاحبها .. لافتاً إلى أن هذه الأعمال هي أبرز مهام الهيئة المحددة في قانون المناقصات والمزايدات والمخازن الحكومية.

وأشاد المهندس العرشي بالجهات المتعاونة مع فرق التفتيش والتقييم الميدانية لإنجاح مهامها .. داعياً الجهات المشمولة بالقانون وعلى رأسها المؤسسة العامة للتأمينات والمعاشات والمؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب ووزارة الصحة العامة والسكان ـ برنامج الإمداد الدوائي إلى التفاعل والتعاون مع الفرق الميدانية التابعة للهيئة وتوفير كافة الوثائق التي تطلبها بما يخدم المصلحة العامة.

كما أكد أن الهيئة ستتخذ الإجراءات القانونية بحق أي جهة في حال عدم تعاونها مع الفريق الميداني المكلف بتقييم عمليات مشترياتها .. مشيراً إلى ضرورة أن تحرص كافة الجهات على التعاون مع فرق التفتيش الميداني لما لذلك من أهمية في تصويب الإجراءات وحماية المال العام.

بدورهم استعرض عدد من رؤساء وأعضاء الفرق الميدانية أبرز الإشكاليات والمعوقات التي تواجه عملهم في الميدان، والإجراءات والمعالجات المطلوبة لتجاوزها.

https://www.saba.ye/ar/news3238092.htm
https://althawrah.ye/archives/804550

طبع بتاريخ:

جميع الحقوق محفوظة

الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات

www.hatcyemen.org