مناقشة الوضع الراهن لمشروع نظام المشتريات بهيئة المناقصات وسبل تفعيله

11/05/2023 

الخميس، 21 شوال 1444هـ
صنعاء - سبأ :
ناقشت الوحدة التنسيقية للأجهزة الرقابية اليوم برئاسة رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات المهندس عبدالملك العرشي الوضع الراهن لمشروع نظام المشتريات الحكومية التابع الهيئة وسبل تفعيله والاستفادة من مكوناته.

واستعرض الاجتماع الذي حضره عضو هيئة مكافحة الفساد رئيس لجنة التحري والتحقيق المهندس حارث العمري، وعضوا هيئة الرقابة على المناقصات الدكتور ياسين الخراساني، وأمين معروف الجند، ومحامي عام نيابات الأموال العامة القاضي علي يحيى المتوكل، وممثل قطاع الرقابة ومكافحة الفساد بهيئة مكافحة الفساد الدكتور يحيى المراني، مكونات وأهداف مشروع نظام المشتريات ومراحل إنشائه.

وفي الاجتماع أوضح رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات أنه تم في المرحلة الأولى من المشروع ربط ثمان جهات حكومية بالنظام، وتدريب 300 كادر من مختلف الجهات على كيفية إدخال البيانات.. مشيرا إلى أهمية هذا النظام في تحسين بيئة عمل المشتريات الحكومية.

وأكد ضرورة الاستفادة من هذا المشروع الذي كان الهدف من انشائه متابعة إجراءات وأعمال لجان المناقصات الحكومية على المستويين المركزي والمحلي.

ولفت المهندس العرشي إلى أن تفعيل النظام واستكمال ربط مختلف الجهات سيسهم في تطوير أعمالها ويحد من أي فساد أو مخالفات لقانون المناقصات والمزايدات، وتحقيق أهداف القانون بشكل عام.

من جانبه أوضح عضو الهيئة الخراساني أن نظام المشتريات الحكومية تضمن كافة مراحل الشراء وفق بنود قانون المناقصات ولائحته التنفيذية.

حضر الاجتماع وكيل وزارة الخدمة المدنية عبدالله حيدر والمدير التنفيذي للمكتب الفني بالهيئة العليا للرقابة على المناقصات المهندس محمود الحسيني وعدد من كوادر الهيئة.
https://www.saba.ye/ar/news3239540.htm

طبع بتاريخ:

جميع الحقوق محفوظة

الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات

www.hatcyemen.org