رئيس هيئة المناقصات يلتقي نائب رئيس الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية
    عناويننا بحث في الموقع خارطة الموقع        
 عن الهيئة 
 قرارات وتعاميم 
 المناقصات والمزايدات 
 الشكاوى والتظلمات 
 الجهات 
 مركز الوثائق 
الصفحة الرئيسية
 

رئيس هيئة المناقصات يلتقي نائب رئيس الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية

 
 
»  الرئيسية  / أخبار الهيئة نسخة الطباعة
   
 
27/10/2009 

استعرض رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات المهندس عبدالملك العرشي خلال لقائه اليوم نائب رئيس الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية شون جونز, دور الهيئة في الرقابة على المناقصات والمزايدات وتعزيز الشفافية وحماية المال العام. 

وتطرق اللقاء الى دور الوكالة الأمريكية والدول المانحة في دعم الهيئة العليا للرقابة على المناقصات لتمكينها من الإضطلاع بمهامها وتمكين أعضائها وكوادرها من الإطلاع على تجارب الدول المختلفة في هذا الشأن. 

واكد رئيس الهيئة على اهمية دعم الوكالة والدول المانحة للهيئة في مجال توفير الإستشارات الفنية وإعداد استراتيجية طويلة المدى لعمل الهيئة وجهازها الفني وفروعها في المحافظات للقيام بدورها الإشرافي والرقابي على أعمال المناقصات في كافة المستويات. 

كما اكد على اهمية دعم الهيئة لتأهيل كوادرها وجهازها الفني وعلى وجه الخصوص في جوانب طرق وإجراءات المراقبة والمتابعة والتقييم لأعمال المناقصات واستخدام الحاسوب ونظم المعلومات بما يمكنهم من اداء مهامهم في هذا الخصوص بفعالية. 

وثمن العرشي جهود الوكالة الأمريكية في دعم ومسانده اليمن في مجال الإصلاحات الإقتصادية عموما .. معربا عن تطلعه الى تجاوب كافة المنظمات الدولية المانحة في دعم الهيئة بما يكفل تأدية دورها الحيوي في القضاء على أي إختلالات في إعمال المناقصات وعلى وجه الخصوص الخطوات الأولى المرتبطة بهذه العملية. 

يذكر بان الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات انشئت بغرض الرقابة والإشراف على سلامة إجراءات أعمال المناقصات والمزايدات واقتراح تطوير السياسات والتشريعات المتعلقة بالمناقصات والمزايدات,والنظر والبت في الشكاوى والتظلمات المرفوعة إليها من المتناقصين والمتزايدين واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بشأنها, الى جانب إحالة أي مخالفات أو خروقات في هذا الشأن إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية بشأنها. 


 


المتقدمين للوظائف في الهيئة

تقديم بلاغ_شكوى للهيئة


قاعدة بيانات الأسئلة المتكررة

الدخول للبريد الإلكتروني
 
  Copyright © HATC. All Rights Reserved
MAIL: contact@hatcyemen.org


designed by: National Information Center

الرئيسية |خارطة الموقع | بحث في الموقع |عناويننا