اليمن يناقش مع البنك الدولي دور هيئة المناقصات في مكافحة الفساد
    عناويننا بحث في الموقع خارطة الموقع        
 عن الهيئة 
 قرارات وتعاميم 
 المناقصات والمزايدات 
 الشكاوى والتظلمات 
 الجهات 
 مركز الوثائق 
الصفحة الرئيسية
 

اليمن يناقش مع البنك الدولي دور هيئة المناقصات في مكافحة الفساد

 
 
»  الرئيسية  / أخبار الهيئة نسخة الطباعة
   
 
07/02/2010 

ناقش رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات المهندس عبد الملك العرشي مع كبير أخصائي إدارة القطاع العام بالبنك الدولي آرون إريا، وكبير أخصائي المشتريات بالبنك مايكل منحاشا دور الهيئة في مكافحة الفساد في مجال المناقصات والمزايدات وتصحيح نظام المشتريات العامة. 

كما ناقش الاجتماع إمكانية تحديد وتوفير احتياجات الهيئة خلال الفترة القليلة القادمة، واستكمال البناء المؤسسي لها، إضافة إلى استكمال الإجراءات الفنية لربط الهيئة بجميع أجهزة الدولة والسلطة المحلية عبر نظام معلومات متكامل يحقق الشفافية، ويمكن المستفيدين من الاطلاع على قانون المناقصات والمزايدات. 

 وفي اللقاء استعرض رئيس الهيئة الآلية التي اعتمدتها الهيئة مؤخرا للتعامل مع الشكاوى المرفوعة إليها من المتناقصين، والتي تحدد الضوابط والمعايير الخاصة بتلك الشكاوى. 

وأكد العرشي أهمية الشراكة بين البنك الدولي والهيئة لإعداد الإستراتيجية الخاصة بعمل الهيئة في مختلف المراحل باعتبارها هيئة مستقلة تهدف بدرجة رئيسة إلى حماية المال العام من خلال اعتماد مبدأ الشفافية في مختلف مراحل عملها وفقا لنصوص قانون المناقصات والمزايدات. 

وأوضح المهندس العرشي أن الهيئة ستنفذ خلال الفترة المقبلة زيارات ميدانية للتعريف بعمل الهيئة لدى لجان المناقصات والمزايدات في المحافظات، وتدريب تلك اللجان على الإجراءات القانونية للبت في المناقصات. 

 من جهته أبدى كبير أخصائي القطاع العام بالبنك الدولي حرص البنك على تقديم الدعم المالي والفني لاستكمال البناء المؤسسي للهيئة، وخاصة في إنشاء نظام المعلومات والمشتريات الخاص بالهيئة، مشيدا بالخطوات التي قطعها اليمن مؤخرا في جانب الإصلاحات المالية والاقتصادية.


 


المتقدمين للوظائف في الهيئة

تقديم بلاغ_شكوى للهيئة


قاعدة بيانات الأسئلة المتكررة

الدخول للبريد الإلكتروني
 
  Copyright © HATC. All Rights Reserved
MAIL: contact@hatcyemen.org


designed by: National Information Center

الرئيسية |خارطة الموقع | بحث في الموقع |عناويننا