المناقصات تعقد لقاء تشاوريا الاثنين في صنعاء
    عناويننا بحث في الموقع خارطة الموقع        
 عن الهيئة 
 قرارات وتعاميم 
 المناقصات والمزايدات 
 الشكاوى والتظلمات 
 الجهات 
 مركز الوثائق 
الصفحة الرئيسية
 

المناقصات تعقد لقاء تشاوريا الاثنين في صنعاء

 
 
»  الرئيسية  / أخبار الهيئة نسخة الطباعة
   
 
28/05/2010 

تعقد الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات في صنعاء يوم الإثنين المقبل اللقاء التشاوري الأول للجهات ذات العلاقة بالمناقصات والمزايدات بالتعاون مع البنك الدولي ومشروع تحديث المالية العامة تحت شعار (معا من أجل النزاهة والشفافية في أعمال المناقصات) . 

 

وأوضح رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات المهندس عبدالملك العرشي، في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الهدف من اللقاء إطلاع قيادات السلطة المركزية وعدد من المسؤولين في البنك الدولي على خطة عمل الهيئة والاجراءات التي تتخذها لتحقيق المساواة والشفافية والكفاءة الاقتصادية في اعمال وإجراءات المناقصات والمزايدات. 

 

وقال العرشي  أنه سيتم خلال اللقاء استعراض المواضيع المتعلقة بأعمال المناقصات والمزايدات أهمها قانون المناقصات ولائحته التنفيذية، والتعريف بالهيئة ومهامها واختصاصاتها، وخطة العمل والانجازات والاحتياجات وكذا استعراض بعض الممارسات الخاطئة في تطبيق القانون والاجراءات التي اتخذتها الهيئة لتصويب تلك المخالفات إضافة الارشادات الكفيلة بتحاشي مثل تلك الممارسات مستقبلا. 

 

وأضاف أنه سيتم استعراض مشروع نظام المعلومات التابع للهيئة والخطوات التي قطعتها الشركة الاستشارية البريطانية (كراون ايجنت) المشرفة على تنفيذ المشروع. 

 

وتابع رئيس الهيئة قائلا  أنه سيتم تنفيذ هذا النظام على ثلاث مراحل تشمل المرحلة الأولي ثمان جهات رئيسية هي الهيئة العليا للرقابة على المناقصات، اللجنة العليا للمناقصات والمزايدات، وزارة المالية، وزارة التخطيط والتعاون الدولي، وزارة الأشغال العامة والطرق، وزارة التربية والتعليم، وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، أمانة العاصمة. 

 

وأكد أن المرحلة الثانية من المشروع ستشمل باقي الوزارات فيما تتضمن المرحلة الثالثة جميع المحافظات، ليتم بعد ذلك تطبيق النظام على مستوى المديريات وباقي المؤسسات والهيئات التي لم تشملها المراحل السابقة. 

 

وأشار الى ان الهيئة ستطلق في يونيو المقبل موقعا الكترونيا على شبكة الانترنت يتيح لجميع المستفيدين من الجهات والمقاولين والموردين والمواطنين التواصل مع الهيئة وتسهيل إيصال المعلومات لهم. 


 


المتقدمين للوظائف في الهيئة

تقديم بلاغ_شكوى للهيئة


قاعدة بيانات الأسئلة المتكررة

الدخول للبريد الإلكتروني
 
  Copyright © HATC. All Rights Reserved
MAIL: contact@hatcyemen.org


designed by: National Information Center

الرئيسية |خارطة الموقع | بحث في الموقع |عناويننا