العرشي يلتقي الوفد الهولندي الممثل لرئاسة فريق عمل مجموعة اصدقاء اليمن
    عناويننا بحث في الموقع خارطة الموقع        
 عن الهيئة 
 قرارات وتعاميم 
 المناقصات والمزايدات 
 الشكاوى والتظلمات 
 الجهات 
 مركز الوثائق 
الصفحة الرئيسية
 

العرشي يلتقي الوفد الهولندي الممثل لرئاسة فريق عمل مجموعة اصدقاء اليمن

 
 
»  الرئيسية  / أخبار الهيئة نسخة الطباعة
   
 
28/04/2010 

التقى رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات المهندس عبدالملك العرشي في صنعاء اليوم الاربعاء الوفد الهولندي الممثل لرئاسة فريق العمل الثاني لمجموعة أصدقاء اليمن المعنية بالعدالة وسيادة القانون. 

 

وجرى خلال اللقاء بحث التعاون في مجال المناقصات والمزايدات والرقابة عليها وإمكانية دعم جهود الهيئة في مجالات التدريب والتأهيل الرامية إلى تعزيز مبدأ الشفافية وتحقيق العدالة والنزاهة في قطاع المناقصات والمزايدات. 

 

وأقر اللقاء مصفوفة الإجراءات المطلوب تنفيذها من الهيئة خلال الفترة من مايو وحتى سبتمبر المقبلين، وآلية تنفيذها تمهيدا لعرضها خلال المؤتمر الوزاري المزمع عقده خلال الفترة القادمة في نيويورك على هامش الإجتماع الخاص بأصدقاء اليمن . 

 

فيما استعرض المهندس العرشي قانون المناقصات والمزايدات والأهداف الرئيسية لتشكيل الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات واللجنة العليا للمناقصات ودورهما في الحد من الفساد وتخفيف مخاطره خلال أعمال المناقصات في مختلف القطاعات على المستويين المحلي والمركزي. 

 

وأشار المهندس العرشي إلى المهام التي نفذتها الهيئة خلال الفترة الماضية وأهمها إعداد الخطة التنفيذية للهيئة للعام الجاري ومتابعة ومراقبة أعمال لجان المناقصات في المحافظات وتقييم أدائها بشكل يومي والتأكد من التزامها بالشروط القانونية أثناء البت في المناقصات والنظر في الشكاوى المقدمة من المقاولين وغيرها من المهام القانونية للهيئة. 

 

واكد رئيس الهيئة أن الكثير من عمليات الفساد التي تكتشفها الهيئة خلال أعمالها الرقابية الميدانية هي نتاج لعدم الوعي والمعرفة بالإجراءات القانونية وهو ما يتطلب التركيز على عمليات التوعية والتدريب والتأهيل بإعتبار ذلك من أهم محاور الإصلاحات التي تضمنها البرنامج الإنتخابي لفخامة رئيس الجمهورية وكذا البرنامج العام للحكومة والأولويات العشر. 

 

من جانبه أكد الوفد الهولندي أن الهيئة ستحظى بدعم و رعاية المانحين... مبديا إستعداد هولندا تقديم الدعم والمساعدة للهيئة لتتمكن من تأدية مهامها على أكمل وجه. 

 

واشار الوفد الى أن على الحكومة اليمنية توفير كافة الإمكانات التي تحتاج إليها الهيئة للقيام بمهامها ودورها في تعزيز مبدأ الشفافية والعدالة في قطاع المناقصات والمزايدات . 

 

ويضم الوفد الهولندي سكرتير أول الشئون الإقتصادية بالسفارة الهولندية بصنعاء هيني جيرنر و مستشار تنمية قطاع الأمن والسلامة بوزارة الخارجية الهولندية إيروين فان فين و مسؤول شؤون أفريقيا بالوزارة أنكتر هيوفان هك.

 

في اتجاه أخر ناقشت الهيئة عدد من القضايا المتصلة بأعمالها ومن بينها رد اللجنة العليا للمناقصات على قرار الهيئة رقم (15) لسنة 2010م المتعلق بإلغاء قرار إرساء مناقصة توريد وتركيب وتشغيل سنترال محافظة تعز. 

 

و أكدت الهيئة خلال اجتماعها اليوم صحة قرارها... مشيرة الى أن قراراتها ملزمة وواجبة التنفيذ طبقا لقانون المناقصات والمزايدات رقم (23) لعام 2007م ولائحته التنفيذية . 


 


المتقدمين للوظائف في الهيئة

تقديم بلاغ_شكوى للهيئة


قاعدة بيانات الأسئلة المتكررة

الدخول للبريد الإلكتروني
 
  Copyright © HATC. All Rights Reserved
MAIL: contact@hatcyemen.org


designed by: National Information Center

الرئيسية |خارطة الموقع | بحث في الموقع |عناويننا