المناقصات تلغي قرار إرساء مناقصة توريد وتركيب وتشغيل سنترال تعز
    عناويننا بحث في الموقع خارطة الموقع        
 عن الهيئة 
 قرارات وتعاميم 
 المناقصات والمزايدات 
 الشكاوى والتظلمات 
 الجهات 
 مركز الوثائق 
الصفحة الرئيسية
 

المناقصات تلغي قرار إرساء مناقصة توريد وتركيب وتشغيل سنترال تعز

 
 
»  الرئيسية  / أخبار الهيئة نسخة الطباعة
   
 
10/04/2010 

أقرت الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات اليوم السبت إلغاء قرار إرساء المناقصة الخاصة بتوريد وتركيب وتشغيل سنترال تعز التابع لشركة يمن موبايل للهاتف النقال البالغ سعته 400 ألف مشترك، و إعادة طرحها مع الالتزام بجميع الإجراءات والأحكام والشروط المحددة في القانون واللائحة . 

 

جاء ذلك بعد ان اطلعت الهيئة على طلب شركة (هواوي) الصينية، مراجعة القرار الخاص بالمناقصة التي فازت بها شركة ZTE الصينية بمبلغ مليون و653 ألف دولار. 

 

وأوضحت شركة هواوي في طلبها أنها من الشركات الرائدة في العالم لمعدات الإتصالات المزودة للحلول المتكاملة والمورد الرئيسي لشركات إم تي إن يمن ، وسبأن فون، وواي ، ويمن موبايل . 

 

واشارت الى أنها تقدمت بعرض كامل لجميع متطلبات المناقصة والمواصفات المطلوبة وأن بعض المعدات التي هي إلزامية في وثيقة المناقسة لم توفرها الشركة الأخرى التي تم الإرساء عليها ،كما أن العرض المقدم من الشركة الفائزة غير مكتمل فنيا و سعره أعلى الى آخر ماورد في الطلب. 

 

وللتحقق من ذلك وجهت الهيئة مذكرة الى رئيس مجلس ادارة شركة يمن موبايل للهاتف النقال برقم (55) وتاريخ 9 مارس 2010م لموافاة الهيئة بوثائق المناقصة فتم ذلك. 

 

وتبين للهيئة من خلال الإطلاع على الوثائق بأن المناقصة المذكورة شابها الكثير من التجاوزات والمخالفات لأحكام قانون المناقصات ولائحته التنفيذية . 

 

وفيما يتعلق بالمقارنة المالية بين الشركتين قالت اللجنة بأنه يحتمل أن تكون الأسعار المستقبلية لسنترالات شركة ZTE الصينية وتوسعاتها أغلى وبالرغم من هذه الملاحظات وغيرها من الملاحظات الواردة في التقرير إلا أن النتيجة كانت سيئة إذا رأت اللجنة إرساء المناقصة على الشركة المذكورة بزعم كسر الإحتكار. 


 


المتقدمين للوظائف في الهيئة

تقديم بلاغ_شكوى للهيئة


قاعدة بيانات الأسئلة المتكررة

الدخول للبريد الإلكتروني
 
  Copyright © HATC. All Rights Reserved
MAIL: contact@hatcyemen.org


designed by: National Information Center

الرئيسية |خارطة الموقع | بحث في الموقع |عناويننا