مباحثات يمنية امريكية في مجال المناقصات والمزايدات
    عناويننا بحث في الموقع خارطة الموقع        
 عن الهيئة 
 قرارات وتعاميم 
 المناقصات والمزايدات 
 الشكاوى والتظلمات 
 الجهات 
 مركز الوثائق 
الصفحة الرئيسية
 

مباحثات يمنية امريكية في مجال المناقصات والمزايدات

 
 
»  الرئيسية  / أخبار الهيئة نسخة الطباعة
   
 
08/03/2011 

عقدت اليوم بصنعاء جلسة مباحثات بين الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات وبرنامج استجابة التابع للوكالة الأمريكية للتنمية برئاسة رئيس الهيئة المهندس عبدالملك العرشي ومدير البرنامج باري ريد.

جرى خلال الجلسة مناقشة تحضيرات البرنامج لتنفيذ مشروع تحسين القدرات والحكم الرشيد على المستويين المركزي والمحلي الذي يهدف الى دعم وتطوير السياسات الحكومية وخاصة ما يتعلق بالمشتريات العامة للدولة، وتعزيز مبدأ الشفافية في المشتريات والدفع بالتنمية الاجتماعية والاقتصادية عن طريق تطوير السياسات في المؤسسات العامة وتحقيق الشفافية في اعمال الدوائر الحكومية وإشراك المواطنين ومنظمات المجتمع المدني في إجراءاتها.

كما جرى استعراض المهام والاختصاصات التي تقوم بها الهيئة العليا للرقابة على المناقصات في تصويب إجراءات المناقصات ومشتريات الدولة وتعزيز مبدأ الشفافية والنزاهة في هذا الجانب.

واستعرضت الجلسة أهداف برنامج استجابة في مختلف القطاعات في اليمن بالتعاون مع الشركاء في الجهات الحكومية المعنية والقطاع الخاص على المستويين المركزي والمحلي.

واتفق الجانبان على التعاون في إنشاء مركز لتدريب أعضاء لجان المناقصات واللجان الفنية بالجهات الحكومية، والاستعانة بالبرنامج في توفير استشاريين دوليين لإعداد آلية عمل حديثة ومتطورة في مجال الرقابة على المناقصات والمزايدات، وكذا إنشاء مركز خاص بتقديم الدعم
والاستشارات الفنية للجان المناقصات.

كما تم الاتفاق على إنشاء وحدة خاصة بدراسة وإعداد مؤشرات الأسعار للمساعدة في ضبط تكاليف مشتروات الدولة بشكل عام اضافة الى مساعدة الهيئة في جانب السياسات والتشريعات.

وأكد الجانبان ضرورة استمرار اللقاءات بين الهيئة والبرنامج لبحث السبل الكفيلة بتقديم الدعم للهيئة في المجال الفني والاستشاري.

وفي بداية الجلسة رحب رئيس الهيئة بالوفد الامريكي ..مشيرا الى ان هذا اللقاء يأتي في إطار سعي الهيئة لتعزيز علاقاتها مع المنظمات الدولية المانحة.
وأشار الى الخطوات التي قطعتها الهيئة في مجال الرقابة على المناقصات والمزايدات اضافة الى ما تم انجازه في مشروع نظام معلومات المشتريات وتشغيل الموقع الإلكتروني للهيئة وبما يسهم في إستلام المعلومات الخاصة بالمشتريات من الجهات المختصة.

واستعرض العرشي احتياجات الهيئة في جانب التدريب والتأهيل وغيرها من الجوانب الفنية اللازمة لتنفيذ مهامها بالشكل المطلوب إضافة الى
علاقاتها بالجهات الحكومية العاملة في مجال مكافحة الفساد.

فيما اكد مدير برنامج استجابة حرص البرنامج على تقديم كافة اشكال الدعم المتاح للهيئة.


 


المتقدمين للوظائف في الهيئة

تقديم بلاغ_شكوى للهيئة


قاعدة بيانات الأسئلة المتكررة

الدخول للبريد الإلكتروني
 
  Copyright © HATC. All Rights Reserved
MAIL: contact@hatcyemen.org


designed by: National Information Center

الرئيسية |خارطة الموقع | بحث في الموقع |عناويننا