وزير التخطيط والتعاون الدولي يؤكد أهمية تطوير نظام معلومات المشتريات الحكومية
    عناويننا بحث في الموقع خارطة الموقع        
 عن الهيئة 
 قرارات وتعاميم 
 المناقصات والمزايدات 
 الشكاوى والتظلمات 
 الجهات 
 مركز الوثائق 
الصفحة الرئيسية
 

وزير التخطيط والتعاون الدولي يؤكد أهمية تطوير نظام معلومات المشتريات الحكومية

 
 
»  الرئيسية  / أخبار الهيئة نسخة الطباعة
   
 
09/06/2012 

قال وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي " إن تطوير نظام معلومات إدارة المشتريات الحكومية يمثل خطوة نوعية باتجاه تعزيز الإصلاحات الهادفة إلى تنظيم الرقابة الموحدة للدورة الكاملة للمناقصات".

وأكد الوزير السعدي لدى افتتاحه اليوم بصنعاء اللقاء التشاوري لنظام معلومات المشتريات، أهمية النظام الجديد في تسهيل عملية الوصول للمعلومات و تعزيز الشفافية والنزاهة وزيادة الكفاءة الاقتصادية في تنفيذ المشروعات الحكومية وضمان حماية المال العام وتحفيز المانحين على المساهمة الفاعلة في البرامج التنموية وكذا تعزيز المنافسة والعدالة وتجسيد مبدأ تكافؤ الفرص في معاملة الموردين والمتعهدين والمقاولين.

من جهته أشار رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات المهندس عبد الملك العرشي إلى أن نظام معلومات المشتريات الحكومية هو نظام معلوماتي الكتروني سيقوم بإدارة جميع مراحل وإجراءات المشتريات والمناقصات في مختلف المصالح والمؤسسات الحكومية.

ولفت المهندس العرشي أن النظام الجديد سيعمل على تسهيل أعمال التخطيط والتنفيذ والمراقبة والمتابعة لمشتريات الدولة وبما يحقق تحسين الأداء في جانب المناقصات والمزايدات وتوفير معلومات تمكن من تحسين آلية اتخاذ القرار وتطوير السياسات المتبعة في هذا المجال.

ويهدف نظام معلومات المشتريات الحكومية إلى دعم جهود الحكومة في تحقيق إصلاح نظام المناقصات من خلال استخدام تقنية المعلومات وبالاعتماد على أفضل الممارسات العالمية في أعمال المناقصات إلى جانب الإدارة والتنظيم والرقابة الموحدة للدورة الكاملة للمناقصات وتسهيل عملية الوصول للمعلومات.

يشار إلى أن اللقاء الذي نظمه وزارة التخطيط والتعاون الدولي بالتعاون مع الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات بمشاركة العديد من كوادر الجهتين سيناقش عدد من المواضيع المتعلقة بتطوير نظام معلومات إدارة المشتريات الحكومية والنتائج الإيجابية المتوخاة منه.


 


المتقدمين للوظائف في الهيئة

تقديم بلاغ_شكوى للهيئة


قاعدة بيانات الأسئلة المتكررة

الدخول للبريد الإلكتروني
 
  Copyright © HATC. All Rights Reserved
MAIL: contact@hatcyemen.org


designed by: National Information Center

الرئيسية |خارطة الموقع | بحث في الموقع |عناويننا