هيئة الرقابة على المناقصات تبحث التعاون مع المنظمات المدنية
    عناويننا بحث في الموقع خارطة الموقع        
 عن الهيئة 
 قرارات وتعاميم 
 المناقصات والمزايدات 
 الشكاوى والتظلمات 
 الجهات 
 مركز الوثائق 
الصفحة الرئيسية
 

هيئة الرقابة على المناقصات تبحث التعاون مع المنظمات المدنية

 
 
»  الرئيسية  / أخبار الهيئة نسخة الطباعة
   
 
03/10/2013 

صنعاء - سبأنت:
بحث رئيس وأعضاء مجلس إدارة الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات مع رئيس وأعضاء مجلس تنسيق منظمات المجتمع المدني آلية التعاون بين الهيئة والمنظمات لمكافحة الفساد في مجال المناقصات والمزايدات.

وخلال اللقاء استعرض رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات المهندس عبدالملك العرشي الشوط الذي قطعته الهيئة منذ إنشائها في تنفيذ قانون المناقصات والمزايدات وتحقيق النزاهة والمساواة بين المتناقصين ، مؤكدا استشعار الهيئة لمسؤوياتها الوطنية في تجفيف منابع الفساد المستشري في أعمال المناقصات والمزايدات بما يحقق أفضل النتائج ويكفل الحفاظ على المال العام.

واشار إلى أن الهيئة عقدت العديد من اللقاءات مع منظمات المجتمع المدني وخرجت بنتائج ملموسة في تحديد العلاقة بين الهيئة والمنظمات بما يسهم في خلق شراكة فاعلة في تعزيز قيم الشفافية والمساءلة والنزاهة في مجال المشتريات العامة .

وقال العرشي " أنه تم الاتفاق على إجراءات يتم من خلالها توظيف القدرات و الإمكانات المادية والبشرية المتاحة لبناء شراكة مجتمعية مع منظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص تدعم وتناصر قيم النزاهة والشفافية والمساءلة في كافة مراحل المشتريات الحكومية وتساهم في ردم الفجوات القانونية في التشريعات المنظمة للمناقصات العامة وتنفيذ المشاريع".

بدوره أبدى رئيس مجلس تنسيق منظمات المدني الدكتور حمود العودي استعداد المنظمات المنضوية في إطار المجلس للعمل إلى جانب الهيئة في تعزيز الشفافية وتوعية المجتمع بأهمية مكافحة الفساد باعتبارها مهمة ومسؤولية وطنية يتضرر منها الاقتصاد الوطني والمجتمع بشكل عام.


 


المتقدمين للوظائف في الهيئة

تقديم بلاغ_شكوى للهيئة


قاعدة بيانات الأسئلة المتكررة

الدخول للبريد الإلكتروني
 
  Copyright © HATC. All Rights Reserved
MAIL: contact@hatcyemen.org


designed by: National Information Center

الرئيسية |خارطة الموقع | بحث في الموقع |عناويننا