هيئة المناقصات تشارك في اجتماع شبكة خبراء المشتريات في تونس
    عناويننا بحث في الموقع خارطة الموقع        
 عن الهيئة 
 قرارات وتعاميم 
 المناقصات والمزايدات 
 الشكاوى والتظلمات 
 الجهات 
 مركز الوثائق 
الصفحة الرئيسية
 

هيئة المناقصات تشارك في اجتماع شبكة خبراء المشتريات في تونس

 
 
»  الرئيسية  / أخبار الهيئة نسخة الطباعة
   
 
15/11/2013 

صنعاء ـ سبأنت:
تشارك الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات في اجتماع شبكة خبراء المشتريات العامة في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا التي ينظمها البنك الدولي في تونس خلال الفترة 18 - 20 نوفمبر الجاري.

وأوضح رئيس الهيئة المهندس عبدالملك العرشي لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الاجتماع سيناقش سبل تحسين فرص العمل للمنشآت الصغيرة والمتوسطة من خلال الدخول إلى أسواق المشتريات العامة والدخول في العقود الحكومية.

وأكد أن الاجتماع سيسهم في تحديث وتحسين كيفية تقديم الخدمات العامة في دول المنطقة وتعزيز الشفافية أثناء الإجراءات المرافقة للخدمات باعتبار أن المشتريات العامة تعد مكونا هاما في اقتصاد اليمن، فيما تشكل العقود الحكومية ما نسبته 15-20 بالمائة من الناتج القومي السنوي لبلدان منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ولفت العرشي إلى أن الشبكة تهدف إلى تسهيل التعاون بين أعضائها من دول المنطقة في محورين للتعاون الإقليمي تتمثل في تبادل المعلومات وتكامل الأنظمة من خلال بوابة الكترونية إقليمية، بالاضافة إلى بناء وتطوير القدرات المهنية في مجال المشتريات العامة على المستويين القطري والإقليمي.
كما أكد أن العمل المشترك بين دول المنطقة في مجال المشتريات سيمكنها من الاستجابة لمطالب مواطنيها بجعل المشتريات اكثر شفافية وكفاءة وخضوعا للمساءلة من قبل كافة مواطني العالم العربي .. مبينا أن مشاركة اليمن في الاجتماع ممثلا بالهيئة العليا للرقابة على المناقصات، واللجنة العليا للمناقصات والمزايدات تأتي كعضو مؤسس لهذه الشبكة الفتية.

سبأ


 


المتقدمين للوظائف في الهيئة

تقديم بلاغ_شكوى للهيئة


قاعدة بيانات الأسئلة المتكررة

الدخول للبريد الإلكتروني
 
  Copyright © HATC. All Rights Reserved
MAIL: contact@hatcyemen.org


designed by: National Information Center

الرئيسية |خارطة الموقع | بحث في الموقع |عناويننا