إمكانية التنسيق والتعاون بين الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات و الجهاز التنفيذي لتسريع استيعاب تعهدات المانحين لتسريع وتيرة تنفيذ المشاريع الممولة خارجيا
    عناويننا بحث في الموقع خارطة الموقع        
 عن الهيئة 
 قرارات وتعاميم 
 المناقصات والمزايدات 
 الشكاوى والتظلمات 
 الجهات 
 مركز الوثائق 
الصفحة الرئيسية
 

إمكانية التنسيق والتعاون بين الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات و الجهاز التنفيذي لتسريع استيعاب تعهدات المانحين لتسريع وتيرة تنفيذ المشاريع الممولة خارجيا

 
 
»  الرئيسية  / أخبار الهيئة نسخة الطباعة
   
 
10/08/2014 

صنعاء - سبأنت:

ناقش رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات المهندس عبدالملك العرشي اليوم مع رئيس الجهاز التنفيذي لتسريع استيعاب تعهدات المانحين أمة العليم السوسوة إمكانية التنسيق والتعاون بين الجانبين لتسريع وتيرة تنفيذ المشاريع الممولة خارجيا.

وفي الاجتماع قدم رئيس وأعضاء الهيئة شرحا عن مهام واختصاصات الهيئة والشوط الذي قطعته في سبيل تصويب إجراءات المناقصات والمزايدات منذ إنشائها، مؤكدا أن الهيئة تولي المشاريع الممولة خارجيا جل اهتمامها من خلال رفع السقوف المالية للجان المناقصات في الوحدات التنفيذية لتلك المشاريع بما يسهم في تسريع تنفيذها واستفادة البلد منها.

من جانبها أشارت السوسوة إلى أن الجهاز بصدد إنشاء نظام معلوماتي عن كل المؤسسات والهيئات الحكومية اليمنية ذات العلاقة بتنفيذ تعهدات المانحين والمشاريع الممولة خارجيا بالإضافة إلى نظام عام لتنسيق جهود كافة الجهات الحكومية المذكورة.

وعبرت عن أسفها لعدم وجود نظام عام لتنسيق جهود تنفيذ المشاريع الممولة خارجيا حتى الآن، فضلا عن عدم وضوح مسؤوليات كل جهة ليتسنى محاسبة الجهات المقصرة في مهامها وأعمالها التي تسببت في تأخير تنفيذ المشاريع .

وقالت " إنه لم يتم استيعاب سوى 16% من إجمالي تعهدات المانحين حتى الآن والتي تصل إلى عشرة مليار دولار"

وقد اتفق الجانبان على تنفيذ ورشة عمل تدريبية للوحدات المنفذة لتعهدات المانحين في مجال المشتريات العامة وأسباب تأخير تنفيذ المشروعات الممولة خارجيا بما يسهم في إنجاز المتعثرة منها ووضع المانحين في صورة ما يعتمل في هذا الصدد خلال اجتماع أصدقاء في سبتمبر المقبل.

حضر اللقاء أعضاء مجلس إدارة الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات والخبير في إدارة المشاريع صادق النبهاني.

سبأ
http://www.sabanews.net/ar/news363684.htm
http://www.albaldnews.com/news7593.html
http://www.sahafah.net/video18762.html
http://sautsaba.net/news_details.php?sid=2784
http://www.msader-ye.net/muta1.php?d_no=202&no=473104


 


المتقدمين للوظائف في الهيئة

تقديم بلاغ_شكوى للهيئة


قاعدة بيانات الأسئلة المتكررة

الدخول للبريد الإلكتروني
 
  Copyright © HATC. All Rights Reserved
MAIL: contact@hatcyemen.org


designed by: National Information Center

الرئيسية |خارطة الموقع | بحث في الموقع |عناويننا