مناقشة التعاون بين هيئة المناقصات ووزارة الكهرباء
    عناويننا بحث في الموقع خارطة الموقع        
 عن الهيئة 
 قرارات وتعاميم 
 المناقصات والمزايدات 
 الشكاوى والتظلمات 
 الجهات 
 مركز الوثائق 
الصفحة الرئيسية
 

مناقشة التعاون بين هيئة المناقصات ووزارة الكهرباء

 
 
»  الرئيسية  / أخبار الهيئة نسخة الطباعة
   
 
25/12/2014 


سبأنت

ناقش رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات المهندس عبدالملك العرشي ، مع وزير الكهرباء المهندس عبدالله الأكوع وقيادات الوزارة التعاون بين الجانبين لتصويب وتنفيذ مناقصات الوزارة بما يسهم في تسريع تنفيذ المشاريع.

وتطرق الاجتماع إلى سير العمل في محطة " مأرب الغازية 2" المقرر تشغيلها في يونيو 2015م والجوانب المتعلقة بصيانة محطة "مارب الغازية1" بناء على الطلب المرفوع من مؤسسة الكهرباء إلى لجنة المناقصات.
وأكد الاجتماع أهمية التزام المؤسسة بإعداد وثائق مناقصة خاصة بصيانة المحطة وطرحها للمنافسة وفقا لقانون المناقصات والمزايدات بحيث لا يقتصر العرض على شركة واحدة.

وحث الاجتماع لجنة المناقصات في وزارة الكهرباء على موافاة اللجنة العليا للمناقصات بوثائق خاصة بنوعية وكميات قطع الغيار التي تحتاج إليها المحطة وكذا شروط التنفيذ وفترتها الزمنية وذلك من خلال مناقصة عامة تخضع للمنافسة بما يسهم في تلافي أي أخطاء أو إهدار للمال العام.
وخلال الاجتماع أوضح المهندس العرشي أهمية التنسيق والتعاون بين الهيئة والوزارة في مجال المناقصات وتصحيح أي اختلالات ترافق تنفيذها ..مبديا استعداد الهيئة تقديم أوجه الدعم الفني في هذا الجانب.

فيما أكد وزير الكهرباء والطاقة الحرص على إشراك الجهات الرقابية في أعمال الوزارة بهدف تسريع وتيرة تنفيذ المشاريع وتلافي أي قصور قد يرافق أعمال مناقصات الوزارة.

كما أكد الوزير حاجة مشاريع الكهرباء إلى تعاون مختلف الجهات الحكومية لانجازها وتلافي عجز الطاقة والتخفيف من فاتورة الطاقة المشتراة التي تكبد البلد خسائر فادحة ..لافتا إلى أن الدولة تدفع سنويا 240 مليار ريال لدعم وقود توليد الكهرباء ما يحتم على الحكومة الإسراع في توليد الكهرباء بالطاقة الرخيصة والمتجددة.

حضر الاجتماع رئيس اللجنة العليا للمناقصات المهندس فوزي المجاهد وقيادة مؤسسة الكهرباء وكهرباء الريف والجهات ذات العلاقة.


 


المتقدمين للوظائف في الهيئة

تقديم بلاغ_شكوى للهيئة


قاعدة بيانات الأسئلة المتكررة

الدخول للبريد الإلكتروني
 
  Copyright © HATC. All Rights Reserved
MAIL: contact@hatcyemen.org


designed by: National Information Center

الرئيسية |خارطة الموقع | بحث في الموقع |عناويننا