ورشة عمل لموظفي المناقصات حول مفهوم ومبادئ الحكم الرشيد
    عناويننا بحث في الموقع خارطة الموقع        
 عن الهيئة 
 قرارات وتعاميم 
 المناقصات والمزايدات 
 الشكاوى والتظلمات 
 الجهات 
 مركز الوثائق 
الصفحة الرئيسية
 

ورشة عمل لموظفي المناقصات حول مفهوم ومبادئ الحكم الرشيد

 
 
»  الرئيسية  / أخبار الهيئة نسخة الطباعة
   
 
15/09/2016 

صنعاء - سبأ :

أقامت شبكة شركاء من أجل الحكم الرشيد ورشة عمل لثلاثين من كوادر الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات حول مفهوم الحكم الرشيد والمساءلة.

وفي افتتاح الورشة أوضح رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات المهندس عبدالملك أحمد العرشي أن الورشة تأتي في سياق التعاون بين الهيئة ومنظمات المجتمع المدني وخصوصا الناشطة في مجال مكافحة الفساد.

وأكد المهندس العرشي أن الهيئة إحدى أدوات الدولة المعززة للحكم الرشيد من خلال محاربة الفساد وتجفيف منابعه خدمة للمجتمع والمصلحة العامة.

وقال "إن من أهداف الهيئة تعزيز استفادة الشعب من الموارد العامة من خلال المحافظة على المال العام ومحاربة كل مظاهر الفساد التي تتركز في أعمال المناقصات والمزايدات".

كما أشار إلى أن النظام الديمقراطي هو المحصلة الانسانية الأكثر تجسيدا لمفهوم ومضامين الحكم الرشيد القائم على القانون والنظام ومفهوم المواطنة واحترام نتائج الصناديق وسهولة الحصول على المعلومة وإعطاء الحق للرقابة الشعبية على أداء السلطة.

فيما استعرض ممثل شبكة شركاء مطهر الفلاحي أهداف الشبكة في نشر مفاهيم ومبادئ الحكم الرشيد ،مؤكدا أهمية عقد الورشة في الهيئة باعتبارها من الجهات الرقابية ذات العلاقة .

وناقشت الورشة عددا من أوراق العمل حول الحكم الرشيد ، والتضمينية والمساءلة ، كمبادئ للحكم الرشيد ، بالإضافة إلى طبيعة عمل الشبكة وأهدافها.

سبأ


 


المتقدمين للوظائف في الهيئة

تقديم بلاغ_شكوى للهيئة


قاعدة بيانات الأسئلة المتكررة

الدخول للبريد الإلكتروني
 
  Copyright © HATC. All Rights Reserved
MAIL: contact@hatcyemen.org


designed by: National Information Center

الرئيسية |خارطة الموقع | بحث في الموقع |عناويننا