إجتماع لقيادتي الهيئة العليا للرقابة على المناقصات ووزارة الكهرباء والطاقة
    عناويننا بحث في الموقع خارطة الموقع        
 عن الهيئة 
 قرارات وتعاميم 
 المناقصات والمزايدات 
 الشكاوى والتظلمات 
 الجهات 
 مركز الوثائق 
الصفحة الرئيسية
 

إجتماع لقيادتي الهيئة العليا للرقابة على المناقصات ووزارة الكهرباء والطاقة

 
 
»  الرئيسية  / أخبار الهيئة نسخة الطباعة
   
 
26/02/2017 

صنعاء - سبأ:

ناقش إجتماع مشترك لقيادتي الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات ووزارة الكهرباء والطاقة اليوم بصنعاء، الإجراءات الخاصة بمناقصات مشاريع ومشتريات الوزارة والمؤسسات التابعة لها.

واستعرض الإجتماع برئاسة رئيس الهيئة المهندس عبدالملك العرشي ووزير الكهرباء والطاقة المهندس لطف علي الجرموزي، مصفوفة مشاريع قطاع الكهرباء وكذا المشاريع القائمة ذات التمويل المحلي والدولي وضرورة موافاة الهيئة العليا للرقابة على المناقصات بالمستخلصات عن تلك المشاريع للإطلاع والرقابة على مدى الإلتزام بإجراءات تنفيذها.

وأكد الإجتماع بحضور وكيلي وزارة الكهرباء للشؤون الفنية المهندس حارث العمري والشؤون المالية تقي الدين المطاع، أهمية إعادة تشكيل لجان المناقصات بالوزارة وهيئاتها وفق الشروط القانونية المنصوص عليها في قانون المناقصات والمزايدات .

واطلع الإجتماع على الشكاوى المرفوعة للهيئة من قبل بعض المقاولين والتجار والخاصة بمشاريع الكهرباء والشروط التي ينبغي الإلتزام بها بالإضافة إلى التحديات والظروف القاهرة التي تواجه مشاريع الكهرباء خلال المرحلة الراهنة والمعالجات اللازمة لها.

كما أكد الإجتماع ضرورة إقامة دورة تدريبية لقيادة وزارة الكهرباء ومؤسساتها وكذا أعضاء لجان المناقصات في تلك الجهات وتعريفهم تفصيليا بقانون المناقصات والمزايدات والمهام والإختصاصات اللازمة للحفاظ على الأداء والحقوق وكذا الحفاظ على المال العام .

وفي الإجتماع أشار رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات إلى الدور الذي تضطلع به الهيئة في حماية المال العام والحفاظ على ممتلكات الدولة ومحاربة الفساد في أعمال المناقصات والمزايدات بالإضافة إلى النزاهة والشفافية وضبط الإجراءات المتعلقة بالمناقصات والمزايدات والمخازن .

وأكد أن دور الهيئة يتمثل في الإشراف والرقابة على أعمال وإجراءات المناقصات والمزايدات والمخازن بما يضمن سلامتها للحفاظ على المال العام والمصلحة العامة وكذا دفع وتشجيع المقاولين والموردين والإستشاريين لتطوير آدائهم وإنعكاسات كل ذلك وأثاره الإقتصادية .

ولفت المهندس العرشي إلى ضرورة التنسيق بين الهيئة ووزارة الكهرباء وإستمرار اللقاءات بما يكفل إيجاد معالجات وحلول للمواضيع المشتركة والمشاريع الخاصة بقطاع الكهرباء ولا سيما المشاريع التي توقفت جراء العدوان الغاشم.

فيما أشار وزير الكهرباء والطاقة إلى أهمية الدور الرقابي والإشرافي للهيئة العليا للرقابة على المناقصات للمشاريع لدى الجهات المختلفة ومنها مشاريع الكهرباء .. لافتا إلى ضرورة تعزيز جوانب التنسيق بين الوزارة والهيئة لضمان سلامة إجراءات المناقصات الخاصة بمشاريع الكهرباء.

وأكد إستعداد وزارة الكهرباء والطاقة التعاون مع الهيئة والعمل بشفافية والتقيد باللوائح والقوانين المنظمة للمناقصات .. مشيرا إلى ضرورة تضافر جهود الجميع خلال المرحلة الراهنة التي تمر بها البلاد جراء إستمرار العدوان والحصار.

أثري الإجتماع بمداخلات من قبل عضو مجلس إدارة الهيئة الدكتور ياسين الخرساني، ووكيل وزارة الكهرباء للشؤون الفنية، والوكيل المساعد لقطاع التخطيط والمشروعات المهندس أحمد المتوكل ورئيس هيئة كهرباء الريف المهندس حسن الديلمي ورئيس وحدة الرقابة والإشراف المهندس خالد الحضرمي، أكدت في مجملها أهمية تعزيز جوانب التنسيق بين الهيئة ووزارة الكهرباء ومؤسساتها.

حضر الإجتماع عضو مجلس إدارة الهيئة العليا للرقابة على المناقصات القاضي عبدالرزاق الأكحلي، والمدير التنفيذي للمكتب الفني بالهيئة المهندس محمود الحسيني ونائبا مدير عام مؤسسة الكهرباء أسعد الأشول ومحمد الجمرة ومديرا المخازن خالد العليي والمشتريات فيصل عبدالعزيز وعضو وحدة الرقابة والإشراف بهيئة المناقصات محمد الأشول.

سبأ
http://www.saba.ye/ar/news457397.htm


 


المتقدمين للوظائف في الهيئة

تقديم بلاغ_شكوى للهيئة


قاعدة بيانات الأسئلة المتكررة

الدخول للبريد الإلكتروني
 
  Copyright © HATC. All Rights Reserved
MAIL: contact@hatcyemen.org


designed by: National Information Center

الرئيسية |خارطة الموقع | بحث في الموقع |عناويننا