اجتماع برئاسة الجنيد يناقش وضع مشاريع الجسور المتعثرة بأمانة العاصمة

19/02/2018 

صنعاء -سبأ:
ناقش اجتماع اليوم برئاسة نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات محمود عبدالقادر الجنيد، وضع مشاريع الجسور المتعثرة بأمانة العاصمة.

واستعرض الاجتماع الذي حضره وزيرا التخطيط والتعاون الدولي عبدالعزيز الكميم والإدارة المحلية علي بن علي القيسي، وأمين العاصمة حمود عباد، وعضو الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات القاضي عبدالرزاق الأكحلي ورئيس اللجنة العليا للمناقصات المهندس فوزي مجاهد، مشاريع الجسور التي توقف العمل فيها لأسباب التمويل والظروف الصعبة التي تمر بها البلاد جراء العدوان والحصار.

وتطرق الاجتماع إلى إمكانية استئناف العمل في عدد من المشاريع بما يسهم في خدمة المواطنين وتسهيل حركة السير في العاصمة صنعاء.

واستمع نائب رئيس الوزراء من وكيل وزارة التخطيط لقطاع المشاريع أحمد البابلي، ووكيل قطاع المشاريع بأمانة العاصمة المهندس وليد راصع، إلى ايضاح حول وضع مشاريع الجسور المتعثرة، والأسباب التي أدت إلى توقف العمل فيها وسبل استئناف العمل بها.

وأكد الجنيد اهتمام المجلس السياسي الاعلى وحكومة الانقاذ لإيجاد حلول عاجلة للصعوبات التي تواجه مشاريع الجسور المتعثرة بالأمانة.

وأشار إلى أن تنفيذ مشاريع الجسور خلال المرحلة الراهنة التي يواجه فيها الشعب اليمني عدوان وحصار، انجازاً بحد ذاته لحكومة الانقاذ والجهات المنفذة لهذه المشاريع.

ولفت نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات إلى ضرورة تجاوز البيروقراطية الادارية والروتين في التعامل مع عدد من المشاريع ومنها الجسور حتى لا تتسبب القوانين في إعاقة التنفيذ والتأخير.

وثمن حرص الجهات المختصة بوزارة التخطيط، وقيادة أمانة العاصمة، واللجنة العليا للمناقصات، والهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات وما تم طرحه من حلول ممكنة لاستكمال مشاريع الجسور المتعثرة والبدء في الإجراءات في هذا الجانب.

فيما أشار وزير التخطيط والتعاون الدولي إلى أن عملية التنمية بأمانة العاصمة من القضايا الهامة، للمكانة التي تحتلها الامانة كرمز للوحدة الوطنية وما تعانيه من ازدحام سكاني تجاوز ثلاثة ملايين نسمة بين مقيم ونازح من محافظات أخرى.

وأشار إلى وجود العديد من المشاريع التي تحتاج إلى تدخلات ضرورية خصوصاً المشاريع المتعثرة في مجال الطرق والجسور والمشاريع الخدمية الاخرى.

فيما عبر أمين العاصمة عن الشكر لحكومة الانقاذ على اهتمامها بمشاريع الجسور المتعثرة والتي تمثل الشريان لحل الاشكالات المرورية والاختناقات في حركة السير في مختلف شوارع الأمانة.

ونوه بالتوجهات التي من شأنها استئناف العمل بمشاريع الجسور .. مبدياً استعداد السلطة المحلية بذل الجهود وتقديم الحلول وبما يسهم في الاسراع في التنفيذ والإشراف المباشر على الانشاءات أولاً بأول.

حضر الاجتماع الوكيل المساعد لقطاع المشاريع بوزارة التخطيط محمد المسوري ووكيل أمانة العاصمة المساعد هاشم الوزير ومدير مكتب الاشغال بالأمانة المهندس عبدالسلام الجرادي.

سبأ

طبع بتاريخ:

جميع الحقوق محفوظة

الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات

www.hatcyemen.org