رئيس الوزراء يلتقي رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات
    عناويننا بحث في الموقع خارطة الموقع        
 عن الهيئة 
 قرارات وتعاميم 
 المناقصات والمزايدات 
 الشكاوى والتظلمات 
 الجهات 
 مركز الوثائق 
الصفحة الرئيسية
 

رئيس الوزراء يلتقي رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات

 
 
»  الرئيسية  / أخبار الهيئة نسخة الطباعة
   
 
06/04/2019 

[06/أبريل/2019]
صنعاء- سبأ:

التقى رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، اليوم رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات المهندس عبدالملك العرشي، الذي سلمه نسخة من التقرير السنوي للهيئة.

وبين العرشي أن التقرير يتضمن مجمل أنشطة الهيئة التي تتمتع بالاستقلالية المالية والإدارية، المنفذة خلال السنة المنصرمة في إطار ممارسة اختصاصاتها القانونية .. لافتا إلى طبيعة المهام الرقابية التي تمارسها الهيئة في مجال الرقابة على أعمال المشتريات الحكومية بما يوفر حماية المال العام.

وأوضح أن الهيئة وفي إطار ممارسة مهامها أعدت ورفعت اقتراح بتعديلات قانونية على قانون المناقصات والمزايدات الراهن إلى مجلس الوزراء وكذا مقترح بتعديل السقوف المالية بما يواكب المتغيرات الناشئة عن تضخم العملة الوطنية .. مشيرا إلى ضرورة التسريع بمناقشة هذه التعديل من قبل حكومة الإنقاذ تمهيدا لإحالتها إلى مجلس النواب لأهميتها.

وذكر العرشي أن الهيئة مستمرة في تواصلها مع الجهات الممولة للمشاريع لغرض التنسيق والتوضيح أن عليها التقيد بأحكام ونصوص قانون المناقصات اليمني.

ونوه رئيس الوزراء بالمهام الكبيرة التي تنجزها الهيئة وفقا للقانون .. مشيدا بقيادتها التي يعد رئيسها وأعضائها من ذوي الخبرة الدارية والاختصاص في هذا المجال.

وشدد على كافة الجهات الحكومية الالتزام بالنصوص القانونية في كافة عمليات الشراء لما لهذا النهج من أهمية في حماية المال العام .. مؤكداً دعم الحكومة للهيئة وكافة جهودها وممارستها لمهامها الرقابية القانونية ..

وأشار إلى أهمية إشراك الهيئة العليا في مناقشة مشاريع تعديل قانون المناقصات كونها من جهات الاختصاص والأكثر ملامسة للمجال التنفيذي وأي إختلالات قد تشوب تنفيذ القانون .. متمنياً للهيئة وقيادتها مواصلة أنشطتهم ضمن منظومة النزاهة والرقابة ومكافحة الفساد.

http://mail.saba.ye/ar/news532001.htm

المواقع التي تداولت الموضوع\
http://althawrah.ye/archives/572244
https://ar.shafaqna.com/fn/301420/


 


المتقدمين للوظائف في الهيئة

تقديم بلاغ_شكوى للهيئة


قاعدة بيانات الأسئلة المتكررة

الدخول للبريد الإلكتروني
 
  Copyright © HATC. All Rights Reserved
MAIL: contact@hatcyemen.org


designed by: National Information Center

الرئيسية |خارطة الموقع | بحث في الموقع |عناويننا