قيادات الأجهزة الرقابية تؤكد ضرورة إعداد إستراتيجية وطنية لمكافحة الفساد

14/07/2019 

السياسية:

أكدت الأجهزة الرقابة العليا أهمية إعداد إستراتيجية وطنية لمكافحة الفساد، وفقاً للرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

جاء ذلك في اجتماع لقيادات الأجهزة الرقابية حول التهيئة لإعداد إستراتيجية وطنية لمكافحة الفساد، نظمته، الاحد، بصنعاء الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد، بمشاركة قيادة وأعضاء الهيئة، وقيادات الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة برئاسة رئيس الجهاز علي العماد ورئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات المهندس عبدالملك العرشي وأعضاء الهيئة، ومكتب رئاسة الجمهورية ممثلاً برئيس دائرة الشؤون الرقابية، عاتقة حمزة.

وفي الاجتماع أكد رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد الدكتور محمد محمد الغشم أن الهدف من الاجتماع هو التفكير المشترك في كيفية إعداد الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد وتفعيل جهود مكافحة الفساد في هذه المرحلة المهمة من تاريخ اليمن.

وأشار إلى أهمية مواكبة التطلعات لبناء الدولة اليمنية الحديثة وفقا للرؤية الوطنية .. معتبراً هذا الاجتماع، خطوة على طريق العمل المشترك للأجهزة الرقابية.

وأوضح الدكتور الغشم أن الأجهزة الرقابية بحاجة للعمل كمنظومة متكاملة تكمل بعضها بعضا وكل يؤدي دوره ومهمته في إطار إستراتيجية وطنية شاملة لمكافحة الفساد وخطط وآليات وبرامج منفذة لها ومشاركة مجتمعية واسعة وتعاون دولي فعًال حتى تؤتي جهود مكافحة الفساد ثمارها وتتحقق الأهداف التي أنشئت هذه الأجهزة من أجلها.

من جانبه أكد رئيس الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة، أهمية إعداد الإستراتيجية ومشاركة مختلف الأجهزة الرقابية في ذلك .. لافتاً إلى أن الجهاز سيبذل أقصى جهوده في هذا المجال.

وقال العماد ” إن وجود رؤية وطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة وإرادة سياسية، يمثل عاملاً رئيساً لإنجاح هذا التوجه من أجل مكافحة الفساد “.

وفي الاجتماع قدّم نائب رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد سليم السياني، عرضاً حول منهجية إعداد الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد استناداً إلى الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة وعلى مراجعة الأدلة الإرشادية الدولية الصادرة عن الأمم المتحدة في ما يخص إعداد الاستراتيجيات ومراجعة للتجارب الدولية في هذا المجال.

وخرج الاجتماع الذي قُدمت خلاله عدداً من الرؤى والتصورات من قبل الجهات المشاركة، بالعديد من التوصيات وفي مقدمتها العمل على بدء تدشين إعداد الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد وفقاً للرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة بما يتواءم مع المعايير والأدلة الإرشادية الدولية في هذا الجانب.
وقد تناولت الخبر المواقع التالية
http://www.saba.ye/ar/news542188.htm
http://www.alsyasiah.ye/33731

طبع بتاريخ:

جميع الحقوق محفوظة

الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات

www.hatcyemen.org