اجتماع للجنة المشتركة لإعداد قوائم الأسعار والمواصفات لبنود الأشغال والتوريدات
    عناويننا بحث في الموقع خارطة الموقع        
 عن الهيئة 
 قرارات وتعاميم 
 المناقصات والمزايدات 
 الشكاوى والتظلمات 
 الجهات 
 مركز الوثائق 
الصفحة الرئيسية
 

اجتماع للجنة المشتركة لإعداد قوائم الأسعار والمواصفات لبنود الأشغال والتوريدات

 
 
»  الرئيسية  / أخبار الهيئة نسخة الطباعة
   
 
07/02/2024 

الأربعاء، 27 رجب 1445هـ
صنعاء - سبأ :
عقدت اللجنة المشتركة لإعداد قوائم الأسعار والمواصفات لبنود أعمال الأشغال والتوريدات اجتماعاً لها اليوم، برئاسة رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات المهندس عبدالملك العرشي وعضوي الهيئة الدكتور ياسين الخرساني وأمين الجند.

كرس الاجتماع الذي ضم ممثلي وزارة الأشغال وهيئة المواصفات ومصلحة الجمارك وصندوق صيانة الطرق، لمناقشة الجوانب المتصلة بتحليل الأسعار لمشاريع صيانة الطرق، حيث قدم ممثلو صندوق صيانة الطرق توضيحات لبعض النقاط التي طرحها بعض أعضاء اللجنة في هذا الجانب.

كما ناقشت اللجنة ما تم إعداده من قبل وزارة الأشغال العامة والطرق بخصوص أسعار أعمال المباني، إلى جانب العديد من المواضيع الأخرى ذات الصلة بعملها.

وأقرت ضرورة قيام ممثلي صندوق صيانة الطرق بتقديم الأسس والمعايير التي تم بناءً عليها إعداد تحليل أسعار بنود أعمال صيانة الطرق، وكذا مخاطبة وزارة الصناعة والتجارة بسرعة موافاة اللجنة بقوائم أسعار مواد البناء والمعدات وتقديمها للاجتماع القادم.

وطلبت اللجنة من مصلحة الجمارك بعض التوضيحات حول ما إذا كانت هناك أية عوائق أو قيود تمنع استيراد معدات تنفيذ مشاريع الطرق.

وفي الاجتماع، أشار رئيس اللجنة المهندس خالد الحضرمي، إلى ضرورة قيام ممثلي الجهات المعنية في اللجنة بإنجاز المهام المطلوبة عبر جهاتهم لتتمكن اللجنة من إنجاز عملها وفق الإطار الزمني المحدد.

وأكد على أهمية وضع قوائم أسعار تعتمد في إعدادها على الأسس العلمية السليمة لتكون مرجعية لكافة الجهات عند إعداد الكُلف التقديرية في مناقصاتها ومشترياتها من أشغال وتوريدات وغيرها.

واتفق أعضاء اللجنة على عقد الاجتماعات بشكل أسبوعي ودوري لتتمكن من تنفيذ مهامها في الإطار الزمني المتفق عليه.
https://www.saba.ye/ar/news3302973.htm


 


المتقدمين للوظائف في الهيئة

تقديم بلاغ_شكوى للهيئة


قاعدة بيانات الأسئلة المتكررة

الدخول للبريد الإلكتروني
 
  Copyright © HATC. All Rights Reserved
MAIL: contact@hatcyemen.org


designed by: National Information Center

الرئيسية |خارطة الموقع | بحث في الموقع |عناويننا