أخبار الهيئة

انتخاب قائمة الـ14 مرشحا لعضوية مجلس إدارة هيئة المناقصات 29/07/2009
انتخاب قائمة الـ14 مرشحا لعضوية مجلس إدارة هيئة المناقصات
انتخب مجلس الشورى قائمة الأربعة عشر مرشحاً التي سيرفعها المجلس إلى فخامة رئيس الجمهورية لاختيار سبعة مرشحين منها لعضوية مجلس إدارة الهيئة...


بيان بمناسبة "اليوم العالمي لمكافحة الفساد" لسنة 2013
بيان بمناسبة "اليوم العالمي لمكافحة الفساد" لسنة 2013 رئيس الشبكة العربية لتعزيز الن ا زهة ومكافحة الفساد معالي النقيب شكيب قرطباوي وزير العدل الجمهورية اللبنانية


ورشة عمل خاصةبمكافحة الفساد في اليمن " الواقع والتحديات
من جلسة الإستماع والمناقشة التي نفذتها مؤسسة شباب شفافية وبناء اليوم بعنوان : مكافحة الفساد في اليمن " الواقع والتحديات "


إجتماع لقيادتي الهيئة العليا للرقابة على المناقصات ووزارة الكهرباء والطاقة
ناقش إجتماع مشترك لقيادتي الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات ووزارة الكهرباء والطاقة اليوم بصنعاء، الإجراءات الخاصة بمناقصات مشاريع ومشتريات الوزارة والمؤسسات التابعة لها.
واستعرض الإجتماع برئاسة رئيس الهيئة المهندس عبدالملك العرشي ووزير الكهرباء والطاقة المهندس لطف علي الجرموزي، مصفوفة مشاريع قطاع الكهرباء وكذا المشاريع القائمة ذات التمويل المحلي والدولي وضرورة موافاة الهيئة العليا للرقابة على المناقصات بالمستخلصات عن تلك المشاريع للإطلاع والرقابة على مدى الإلتزام بإجراءات تنفيذها.


أختتمت بمعهد الطيران المدني والأرصاد اليوم ورشة العمل الخاصة بالمناقصات والمزايدات واجراءاتها التي نظمتها الهيئة بالتعاون مع الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات .
أختتمت بمعهد الطيران المدني والأرصاد اليوم ورشة العمل الخاصة بالمناقصات والمزايدات واجراءاتها التي نظمتها الهيئة بالتعاون مع الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات . هدفت الورشة على مدى ستة أيام الى إكساب 49 مشاركا ومشاركة من مختلف قطاعات الهيئة مهارات في مجال المشتريات العامة وقانون المناقصات والمزايدات وكيفية إعداد وثائق المناقصات وتحليل وتقييم البت في إرساء العطاءات وإدارة العقود.


ورشة عمل حول (طرق الشراء بقانون المناقصات) في ظل الاوضاع الراهنة:
عٌقدت بصنعاء اليوم ورشة عمل حول طرق الشراء في قانون المناقصات والمزايدات رقم 23 لسنة 2007م ولائحته التنفيذية، نظمتها الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات ووزارة الشؤون القانونية


نائب رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد سليم السياني يؤكد في حوار خاص لـ ” الثورة “: منـذ خطـــاب الرئيس المشـــاط تلقـت الهيئــة عددا من البـلاغات والشكاوى عن الفساد
أكد الأخ / سليم محمد السياني نائب رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد أن الهيئة ومنذ سماع خطاب الرئيس مهدي المشاط الأخير حول مكافحة الفساد قد تلقت عدداً من البلاغات والشكاوى وبشكل تصاعدي وذلك بوقائع فساد مختلفة وهذا دليلا قاطعا على وعي وتفاعل كبير من الجماهير مع خطاب الأخ الرئيس .. مؤكدا بأن الخطاب أعطى دفعة قوية لدى عامة الناس للبدء في مواجهة ومجابهة الفساد أينما كان ويكون .
    و قال نائب رئيس الهيئة في هذا الحوار الذي أجريناه معه إن قيادة الدولة والهيئة متفائلون بتفاعل الشعب اليمني في أن يهب في مكافحة الفساد مثلما تفاعلوا في مواجهة العدوان.


مراقبون: ضعف العمليّة الرقابيّة يصنع الفساد الذي يؤثّر بدوره على نصيب فئات اجتماعيّة من الخدمات العامة
لا بد من التفكير المشترك في كيفية إعداد الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد وأهمية مواكبة التطلعات لبناء الدولة اليمنية الحديثة وفقا للرؤية الوطنية .
باتت الجهود الكبيرة التي تبذلها مؤسسات الدولة في مكافحة الفساد واضحة وفقا للرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة التي أعلن عنها الرئيس المشاط وهنا يتجلى بوضوح أهمية الدور الذي يجب أن تقوم به الهيئة العليا للفساد بالتعاون مع كل مواطن مهما كان موقعه الوظيفي انطلاقا من استشعاره للمسؤولية الوطنية وإدراكه بالمخاطر الكارثية التي يتسبب بها الفساد تجاه التنمية والاقتصاد والمجتمع ككل


هيئة المناقصات تصدر تعميم هام للوزراء والمحافظين ورؤساء المؤسسات الحكومية
دعت الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات، الجهات والمؤسسات الحكومية، إلى إعادة تشكيل لجان المناقصات وفقا للقانون ولائحته التنفيذية.



الأخبار 501 - 509 من 509
الأول | السابق | 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 | التالي | الأخير | الكل 

طبع بتاريخ:

جميع الحقوق محفوظة

الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات

www.hatcyemen.org